الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


4 مشاهد توضح رد فعل الرئيس على جرأة الشباب

أسماء البكري

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 - 02:16 م


في مناسبات عديدة قاطع عدد من الشباب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في محاولة للحديث أمامه ، ودائما ما نجح الرئيس في احتواءهم وإتاحة لهم الفرصة ليعبروا عن أرائهم و شكواهم.

منتدى شباب العالم 

كان آخر تلك الوقائع، عندما ثار شاب بمنتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ لعرض مشكلته، قائلاً إنه "زويل الثاني"، وعلى الرغم من اعتراض مقدمة الجلسة على هذا السلوك غير اللائق على حد قولها في مثل هذا الحدث إلا أن الرئيس أعطاه الكلمة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة للشاب "إن المنتدى موجه لكل شباب مصر وشباب العالم، وأن الطريقة التي نتكلم بها تعبر عنا والعالم يحكم علينا من خلال طريقة حديثنا".



مؤتمر الشاب بالإسماعيلية 

وفي المؤتمر الوطني للشباب الثالث، الذي انعقد في الإسماعيلية شهد موقفا مشابها أيضًا، الأول حين اعتذر الرئيس عبدالفتاح السيسي لأحدى أهالي سيناء تُدعى "شيماء مشالي"، والتي أعربت عن استيائها من عدم ذكر محافظة شمال سيناء في الفيلم التسجيلي، الذي أذيع على هامش المؤتمر، والذي فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب في جبل الحلال، حيث قالت "إحنا والله ما إرهاب".

وقال "السيسي"، خلال لقائه مع مجموعة من شباب مدن القناة وسيناء في مؤتمرهم الدوري: "أنا بقولك حقك عليا أنا، متزعليش، ليكم جهد كبير وأهالي سيناء إنجازاتهم عديدة واللي ينكر ده يبقى جاحد".



مؤتمر الشباب بأسوان 
علاء مصطفى مفجر أزمة كيما

قاطع الشاب علاء مصطفى، أحد المشاركين بالمؤتمر، الرئيس حيث لإخباره بأن مسؤولي المحليات بالمحافظة لم ينتظفوا المنطقة إلا عند قدومه فقط، فضلا عن شكوته من مصرف كيما، قائلا: "مصرف كيما كله بينزل فيه المية اللي بنشربها، وتيجي لجنة تمد المواسير جوا المية قبل ما الريس يجي، علشان مايشمش ريحة المية اللي بيشربها"، ووعد الرئيس الشاب بالنظر في الأمر، وعلى الفور توجه الرئيس إلى المصرف لتفقده، مصطحبه معه.




شباب البرنامج الرئاسي

وفي 14 يوليو 2016، فاجأ أحد الحضور بالبرنامج الرئاسي للشباب، الرئيس خلال كلمته بأنه لم ينتخبه، قائلا: "من الشجاعة الأدبية إني أقول إني منتخبتش حضرتك"، ورد عليه السيسي ضاحكا: "أزاي تعمل كده".





الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة