نائب رئيس هيئة قناة السويس يشيد بإنجاز "بانتون" القنطرة

حسام صالح

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 - 04:40 م

تفقد الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، شركة ترسانة السويس البحرية، رافقه المهندس عصام ضبش رئيس الشركة.
وجاءت الزيارة للوقوف على التجهيزات الأخيرة لوحدة "البانتون" التي تمثل الجزء الأول من كوبري القنطرة الذي تعتزم الهيئة تركيبه أعلى قناة السويس، لتسهيل الحركة المرورية وربط شرق وغرب القناة.
وأشاد الفريق أسامة ربيع، بالأعمال التي انجازها عمال الترسانة بالبانتون رقم 1، والذي تم الانتهاء منه ويتبقى فقط أعمال الدهان تمهيدا لتسليمه خلال الفترة المقبلة، والإبحار به في قناة السويس تجاه الإسماعيلية لتجميع الكوبري.
وقال المهندس عصام ضبش، إن إدارة الترسانات بهيئة قناة السويس، أسندت تنفيذ البانتون رقم 1، الذي يمثل القطاع الأول من كوبري القنطرة، لشركة ترسانة السويس البحرية، ويبلغ طول الوحدة الأولى 35 مترا، وبعرض 15 مترا، وأجريت عملية التصنيع بأيدي عمال الترسانة وباستخدام المعدات الحديثة التي تم دعم الهيئة بها، كالأوناش 120 طن و80 طن المنضمين حديثاً لإمكانيات الشركة. 
وأضاف أن العمال انتهوا قبل أيام من تركيب الجزء رقم 6 والأخير من البانتون، بعد إتمام أعمال الدهان والعزل، سيتم تسليمه لهيئة الأشراف الفرنسية B» تمهيداً للبدء في أعمال الدهان المتبقية.
وتابع نائب رئيس الهيئة تنفيذ خطة تطوير الشركة والتي تتضمن تحديث المعدات والمهمات، فضلا عن انجاز إعادة تأهيل الأوناش الخاصة بالحوض الجاف، وذلك في إطار دعم هيئة قناة السويس للترسانة ولزيادة إمكانيات الشركة وفتح أفاق جديدة في مجال إصلاح السفن.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة