الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


بالفيديو| «دموع الرئيس».. أبرز 7 مواقف تخلى فيها السيسي عن الرسميات

هبة عبدالفتاح

الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 10:56 ص

في عرف القادة لا دموع مع الحكم؛ لكن هناك عدد من الرؤساء تخلوا عن ثوب الرسميات ومنحوا المواقف الإنسانية حقها، ومن بينهم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونرصد خلال التقرير الآتي عددًا من المواقف التي غلبت فيها مشاعر الأب والإنسان على روح القائد وبكى فيها السيسي تعاطفاً مع الموقف.

بمنتدى شباب العالم 


تأثر الرئيس السيسي بقصية الفتاة الأيزيدية وبكى، عندما قصت لمياء بشار حكايتها وكيف تاجر بها تنظيم داعش الإرهابي في سوق النخاسة بالرقة، وما شاهدتها اثناء العيش وسط تنظيم داعش، خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية بمنتدى شباب العالم.  


في  الندوة التثقيفية 26 

تأثر الرئيس السيسي كثيرًا بكلمة زوجة الشهيد العقيد أحمد منسى، عندما تحدثت خلال الندوة التثقيفية 26 على هامش افتتاح مركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس؛ وتناولت الجانب الإنساني في حياته.

في احتفالية يوم المرأة المصرية

دخلت والدة الشهيد حازم حامد عبدالقادر في نوبة بكاء طويلة أثناء تكريمها في احتفالية اقيمت بمناسبة يوم المرأة المصرية، كرم خلالها الرئيس الأمهات المثاليات؛ فكل هذا جعل دموع السيسي الأب تنهمر تعاطفا مع  أم فقدت أبنها.

اثناء الاحتفال بعيد الشرطة الـ64 


 "رئيسنا كله آدب ورقه في الاحساس وبحكمه عاليه مخلصه وضع الأساس" هذا جزء من قصيدة شعرية بعنوان "الشهيد"  التي ألقاها الطفل محمد هيثم محمد نجل أحد شهداء الشرطة خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ64.

وتأثر جميع من حضر الاحتفال بـ إلقاء الطفل للقصيدة وبكلماتها، وبالطبع الرئيس الرسيسي الذي امتلأت عنياه بالدموع.


في احتفالية أقيمت بأكاديمية الشرطة لتكريم الشهداء

لم تكن المرة الأولى التي يقبل فيها الرئيس السيسي رأس والدة او زوجة شهيد، ولم تكن المرأة الأولى التي تدمع عيناه فيها على شهداء الوطن سواء من الجيش أو الشرطة.

لكن ما حدث أثناء تكريم لشهداء الشرطة في احتفالية أقيمت بأكاديمية الشرطة من السيسي، جعل الجميع يبكي، فقد بكي الرئيس عندما احتضن طفل لرضيع لم يتجاوز بضعه أشهر، عندما صعدت أرملة الشهيد الرائد محمد أمين إسماعيل الحبشي وهي تحمل رضيها اثناء استلام وسام الاستحقاق.


أثناء خطابة بمجلس النواب


بكي الرئيس السيسي أثناء كلمته التي ألقاها في مجلس النواب عن شهداء الجيش والشرطة من رجال الوطن، وصعد للحديث متأثراً بكلمة رئيس مجلس النواب على عبدالعال.

وبكي وهو يتحدث قائلاً«علينا الا ننسى أننا نجحنا في تعطيل مخطط إفساد مؤامرة إدخال مصر في الفوضى».

في المؤتمر الاقتصادي 


 
بكى الرئيس السيسي اثناء حضور الجلسة الختامية للمؤتمر الأقتصادي، لكن هذة المرة كانت مختلفة تماما عن المواقف السابقة لها، فالرئيس في هذا الموقف لم يبكي على شهداء للجيش أو الشرطة، ولم يبكي على أحد من شعبه. 

لكن بكائه كان وهو ينعي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك السعودية الراحل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة