انتهاء فعاليات المنتدى العلمى العالمى بالإسكندرية
انتهاء فعاليات المنتدى العلمى العالمى بالإسكندرية


انتهاء فعاليات المنتدى العلمي العالمي بالإسكندرية

مروة فهمي

الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 11:39 ص

اختتم معهد بحوث الإلكترونيات برئاسة د.هشام الديب، فعاليات المنتدى العلمي العالمي للمؤتمرين الدوليين "المؤتمر الدولي الخامس حول أنظمة التحكم المتقدمة" و"المؤتمر الدولي الرابع حول نماذج جديدة في مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات".


وعقد المنتدى خلال الفترة من 5 حتى 8 نوفمبر الجاري بالإسكندرية، تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وألقت د.نادية حجازي، خلال فعاليات المنتدى، محاضرة عن إعادة تدوير واستخدام الأجهزة الإلكترونية القديمة، كما تم عقد محاضرة عن صناعة نموذج لتحلية المياه لاستخدامها في الري من قبل جامعة سلوفاكيا للتكنولوجيا.
جدير بالذكر أنه على مدار أيام المؤتمر الثلاثة تم مناقشة العديد من الأبحاث ذات اتجاهات حديثة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وإنترنت الأشياء، وإعادة تدوير المنتجات الإلكترونية بما يساهم فى زيادة الدخل القومي وتقليل التلوث، بالإضافة إلى أبحاث في مجال ضغط الفيديو والتشفير لتسهيل عملية نقله من خلال الإنترنت، وكذا قام أحد الباحثين بعرض بحث عن استخدام النانوتكنولوجي في تصنيع مكثف فائق السعة التخزينية ذو حجم صغير للمساعدة في تقليل حجم الأجهزة الإلكترونية.
يذكر أن معظم هذه الأبحاث تم تصنيعها وقياسها في معامل معهد بحوث الإلكترونيات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة