جانب من الحوار
جانب من الحوار


مدير منتدى الشباب لـ«بوابة أخبار اليوم»: التجهيزات جرت بجهود شبابية خالصة... والرئيس يشجعنا |حوار

حسين رمزي

الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 02:27 م

- اختيار الشباب المشارك لم يكن له علاقة بالأجهزة ومتاح للجميع
- غرفة عمليات المنتدى كانت تعمل على مدار اليوم

قالت جيهان الحديدي مدير عام منتدى شباب العالم، إن كافة التجهيزات للمنتدى جرت بأيادي شباب مقسمين إلى مجموعات عمل ومكلفين بأدوار مختلفة، موضحة أن منهم المعني بوسائل الإعلام المختلفة والسوشيال ميديا عبر وسائل التواصل المختلفة كـ"تويتر" و"فيس بوك" خصوصا بالجزء الخاص بمحتوى المنتدى وجدول الأعمال والمتحدثين خلال الجلسات.

وأضافت الحديدي - في حوارها مع "بوابة أخبار اليوم"- أنه كان لديها الكثير من التخوفات ولكن كان هناك دعم كبير وتشجيع من الرئيس عبدالفتاح السيسي وجميع القائمين على المنتدى، مشيرة إلى أن اختيار الشباب المشارك لم يكن له علاقة بأجهزة الدولة وكان متاحا للجميع، وإلى نص الحوار:
 
• كيف كان العمل التنظيمي للشباب المنظمين للمنتدى؟

جميع الشباب القائمين على الإعداد لمنتدى شباب العالم كانوا يعملون على مدار الساعة بدءا من اليوم الأول في مرحلة الاستعدادات النهائية لانطلاق الفعاليات وحتى النهاية، وذلك من خلال غرفة العمليات ومتابعة كل التجهيزات اللوجستية والتنظيمية، والجهد المبذول غير عادي وغير مسبوق ومختلف عن سابقيه من مؤتمرات الشباب التي عقدت من ذي قبل في عدة محافظات برعاية مؤسسة الرئاسة، وذلك باعتبار المنتدى حدث دولي ومرتبط بصورة مصر خارجيا أمام العالم أجمع.
 
• هل تمت الاستعانة بشركات في التنظيم أو للترويج على السوشيال ميديا؟

كل التجهيزات للمنتدى جرت بأيادي شبابية مقسمين إلي مجموعات عمل مكلفين بأدوار مختلفة، موضحة أن منهم معني بوسائل الإعلام المختلفة والسوشيال ميديا عبر وسائل التواصل المختلفة كـ"تويتر" و"فيس بوك" خصوصا بالجزء الخاص بمحتوي المنتدى وجدول الأعمال والمتحدثين خلال الجلسات.

• هل كان لديك تخوفات خاصة أنه أول عمل ضخم تشاركي في تنظيمه؟

بالفعل كان لدي الكثير من التخوفات ولكن كان هناك دعم كبير وتشجيع من الرئيس عبدالفتاح السيسي وجميع القائمين على المنتدى، بالإضافة إلى الجهد الكبير المبذول من قبل الشباب المنظمين للمنتدى وكذلك تمتعهم بروح الفريق والإحساس بالمسئولية وبأهمية الحدث وحجمه، ودور الإعلام في إبراز الجهد المبذول داخل المنتدى وتناول فعالياته بالشكل الذي يليق بحجم ومكانة مصر.
 
• كيف استفاد الشباب المصري من المنتدى ؟

بالطبع كانت هناك الكثير من الفوائد حيث إن تنوع في المشاركين سواء على المستوى الثقافي أو الفكري والتعليم ومن فئات متنوعة تضم رؤساء وملوك وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية، يساعد في تشكيل الوعي من النماذج الشبابية المؤثرة والملهمة في مختلف المجالات، والتعلم من الشخصيات الدولية بارزة ومجموعات شبابية مختلف دول العالم.
 
• كيف كان العمل التنظيم للمنتدى؟

كان هناك مجموعات عمل شبابية متطوعة يعملون بشكل مرتب وعلمي ومنسق على أعلى مستوى، حيث تم تخصيص مجموعات للتعامل مع وسائل الإعلام في الداخل والخارج، وتزويدها بالبيانات والمعلومات بست لغات مختلفة، ومجموعة أخرى متخصصة في الدعم الفني والتقني، ومجموعات خاصة باستقبال الوفود المشاركين وتجهيز إقامتهم، وفريق عمل المنتدى كان يواصل العمل على مدى الــ24 ساعة في بعض الأحيان.
 
• كيف كانت حملات الترويج على السوشيال ميديا؟

حملة الترويج للمنتدى على مواقع التواصل الاجتماعي شهدت تفاعلا كبيرا على المستويين المحلي والدولي، وعدد متابعي الصفحة الرسمية للمنتدى باللغة الإنجليزية على موقع فيس بوك ، تجاوز المليون متابع، في حين وصل نطاق انتشار الصفحة إلى ما يقرب من 95 مليون شخص حول العالم منذ تدشينها في شهر أغسطس الماضي وحتى الآن، بمشاركة ما يزيد على مائة جنسية من مختلف أنحاء العالم والصفحة الرسمية على "فيس بوك" لا تقتصر فقط على المواد الترويجية للمنتدى، وإنما تتضمن مقتطفات ومقاطع معلوماتية حول أهم المحاور الموضوعية التي تطرق لها خلال الجلسات مثل الفقر، والتغير المناخي، واللاجئين، وهى القضايا التي تحظى بأولوية متقدمة على أجندة العمل الدولي.
 
• من كان يدير حملات الترويج؟ 

  حملة الترويج للمنتدى على مواقع التواصل الاجتماعي تدار بواسطة فرق عمل شبابية بالكامل تتابع كافة ما يرد من مقترحات وردود أفعال في نوع من التفاعل الحي والبنّاء مع الشباب من مختلف الجنسيات.

• ما هي الفوائد التي قدمها المنتدى لمدينة شرم الشيخ؟

المنتدى كان فرصة كبيره للترويج لمدينة شرم الشيخ والمعالم السياحية، وجدد الروح السياحية وخلق حالة من النشاط والحيوية والبهجة.
 
• ما هى أكثر جلسة نالت اهتمام الوفود الأجنبية؟

جلسة نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولي كانت أكثر جلسة نالت اهتمام الوفود الأجنبية حيث تلقينا أكثر 500 طلب لحضوره، وهذا النموذج يفيد الشباب بالمعلومات البحثية الدولية.
 
• ما ردك على أن الشباب المشارك تم اختياره عن طريق أجهزة الأمن؟ 

هذا الكلام غير صحيح ومحاولة لتشويه المنتدى وتلقينا الكثير من طلبات المشاركة وفحصناها وتم اختيار الشباب الذي ينطبق عليه الشروط، بالإضافة إلى اختيار شباب من المرشحين من الجامعات، وأوجه رسالة للشباب الذين لم يشاركوا لابد من الدخول على صفحات المنتدى والموقع العام والتسجيل في المنتدى القادم، ولا تصدقون أن الشباب تم اختيارهم عن طريق الأمن.

• ما هى أبرز نتائج المنتدى من وجهة نظرك؟

أولا الحوار المجتمعي بين جميع الأطياف سواء بين الشباب والدولة أو بين الشباب وبعضهم على مختلف الجنسيات، ثانيا الترويج السياحي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة