د. ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
د. ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي


ماجدة واصف: العروض الأولى لأفلام مهرجان القاهرة ستكون داخل الأوبرا

دعاء فودة

الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 04:24 م

صرحت الناقدة د. ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أن الدورة 39 للمهرجان، والتي تقام في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر الجاري، تحمل العديد من الاتفاقات مع بعض الجهات التي تتعاون مع المهرجان.
وأضافت واصف، أن من تلك الجهات هي اتفاقية الشراكة مع قناة " دي ام سي" ومن بين نصوصها أنها تنقل حفلي الافتتاح والختام بشكل حصري، بالإضافة إلى الاتفاق مع عدد من المسئولين عن دور العرض السينمائية، وهذا يحقق لعروض المهرجان الانتشار بشكل أكبر في سينمات القاهرة الكبرى، حيث تعرض أفلام المهرجان في سينما بمول العرب، وفي إحدى قاعات سينما نايل سيتي، و سينما الزمالك ، و3 قاعات بسينما أوديون بوسط البلد، بالإضافة إلى قاعات دار الأوبرا المصرية فيما عدا قاعة المسرح الكبير، وكانت هناك مباحثات مع قاعة سينما بالجامعة الأمريكية، ولكن لم يتم الموضوع لأن القاعات لديهم غير مجهزة لعرض أفلام المهرجان.
وأكدت ماجدة واصف أن العروض الأولى لكل الأفلام ستكون بقاعات العرض بدار الأوبرا مثلما يحدث كل عام، وحتى لا يحتاج ضيوف المهرجان والصحفيين والنقاد للذهاب إلى أي قاعة عرض أخرى خارج الأوبرا، وإذا تطلب الأمر ذلك ستكون هناك وسائل لنقلهم إلى قاعة السينما.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة