وزير السياحة
وزير السياحة


وزير السياحة يؤكد على عمق العلاقات بين مصر وبريطانيا

أ ش أ

الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 06:57 م

أكد يحيى راشد وزير السياحة على أن مؤتمر شباب العالم الذي تشهده مدينة شرم الشيخ حاليا، يعتبر خير دليل على أن مدينة شرم الشيخ ما زالت وسوف تظل ترحب بكافة السائحين وتحظى بإعجاب وثقة ضيوفها من مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال الحوار الصحفي الذي أجراه الوزير مع الصحفي سام كالدر كبير محرري السياحة بصحيفة الأندبندنت البريطانية وذلك على هامش مشاركة وزير السياحة في بورصة السياحة الدولية WTM بلندن.

وذكر بيان لوزارة السياحة اليوم، أن الوزير أكد على عمق العلاقات بين مصر وبريطانيا والتي تمتد منذ عقود وفى العديد من المجالات ،لافتا أن التوقيت الآن هو التوقيت الأمثل لعودة السياحة إلى مدينة شرم الشيخ لمعدلاتها الطبيعية.

واستعرض الوزير آخر مستجدات السياحة المصرية، لافتا إلى المؤشرات الإيجابية والزيادة الملحوظة التي شهدتها السياحة المصرية في الفترة الأخيرة تؤكد استعادة الحركة السياحة الوافدة لمصر لمعدلاتها قريبا .

و أكد الوزير أنه يجب على جميع المجتمعات المتحضرة ألا تمنعها الأحداث التي تقع فى مختلف دول العالم من الاستمتاع بحياتها والسفر حول العالم كما تعتاد.

وأكد الوزير على أنه بالرغم من المؤشرات الإيجابية لعودة السياحة إلى مصر إلا أن هذا لا يكفينا بل أننا نطمح في مزيد من الحركة السياحية واستعادة مصر للمكانة التي تستحقها على خريطة السياحية العالمية.

وتطرق الوزير للحديث عن حج الفاتيكان واعتماد البابا فرانسيس لأيقونة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، موضحا أن حج الفاتيكان يعتبر قيمة مضافة ومؤثرة بالنسبة للسياحة المصرية .

وأختتم الوزير حواره معربا عن ثقته الكبيرة في عودة حركة السياحة البريطانية لمصر مرة أخرى، مشيرا إلى أن العلاقات تمتد بين البلدين لمئات السنين و لن يستطيع أي ظرف أو سبب أن يحول دون استمرار تدفق السياحة إلى مصر.








الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة