السيسي لشباب المنتدى : قدمتم مثالاً لتطبيق عملي للنقاش والحوار

محمد رمضان

الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 09:05 م

 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بختام فعاليات منتدى شباب العالم، مساء الخميس 9 نوفمبر: «عايز أقول إن كل الشباب أسعدنا وأسعد كل المصريين، والمنتدى حالة نقدمها لمصر وللعالم أننا نستطيع أن نتحاور مع أنفسنا وبعضنا البعض».

وأكد السيسي أن المصريين يحاربون حربًا كبيرة جدًا بالنيابة عن البشرية.

وأضاف الرئيس السيسي: «هناك فرق كبير بين إننا نقول توصيات وقرارات وإننا نعمل إجراءات تنفيذية، وهذا التجمع كان فرصة لعصف ذهني شديد حول قضايا غاية في الأهمية، وهذا الأمر مهم، وبالنسبة لي مهم أن المصريين يشوفوا كل هذا».

وذكر الرئيس: «المصريون اللي كلمتهم عن المحنة، حريصون على مواجهة الإرهاب، وليس تصويب خطاب ديني فقط؛ لكن في هذا اللقاء كل المصريين يشوفوا شباب من كل العالم في وقت مصر تعاني فيه من ظاهرة التطرف».

ووجه السيسي كلمة لشباب منتدى شباب العالم، قائلا: «قدمتم مثالا لتطبيق عملي للنقاش والحوار وتقبل الاختلاف، والمؤتمر كان تفريغا هائلا للطاقات السلبية؛ لأنه في النهاية أعطى طاقة إيجابية جدًا لكل من شاهدوه».

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي أن «المصريين يحاربون حربًا كبيرة جدًا بالنيابة عن البشرية، وعظيمات مصر يقدمن أبناءهن فداءً في هذه الحرب».

وكانت فعاليات الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم، قد بدأت منذ قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح أعمال منتدى شباب العالم، المنعقد خلال الفترة 5 - 9 نوفمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ، الأحد الماضي، بمشاركة ما يزيد على 3000 شاب من مختلف دول العالم، وبحضور رؤساء دول وحكومات وكبار مسئولي عدد من الدول الشقيقة والصديقة، فضلًا عن قيادات عدد من المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني.





الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة