فضيحة فساد بالدوري السعودي أبطالها نادي «شيكابالا» و«لاعب الأهلي» و«العميد»

وليد سيد

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 - 11:29 ص

‎أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، انتهاء التحقيق في ثلاثة قضايا فساد كبرى تخص كرة القدم السعودية .

وأشار البيان الصادر عن الهيئة الرياضية السعودية أن ناديي الرائد والاتحاد السعوديين تم التحقيق معهما في قضايا فساد بالإضافة إلى لاعب الأهلي محمد العويس.

نادي الرائد

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية »واس« عن أن نادي التحقيقات التي عقدت مع نادي الرائد وجود جريمة تزوير واستعمال الأوراق المزورة في اتفاقيتي جدولة المستحقات المالية ومقدم عقود للموسم الرياضي 2016 / 2017 للاعبين سلطان السوادي وحسين الشويش.

وشهدت التحقيقات اعتراف سكرتير نادي الرائد أحمد عثمان الحسن حمد بأنه قام بإعداد التسويتين والتوقيع عليهما بدلاً من اللاعبين وأمين صندوق النادي.

وأضاف عثمان الحسن أن رئيس النادي السابق عبدالعزيز التويجري هو من فوضه بالتوقيع عنه على التسويتين.

نادي الاتحاد

وفيما يخص نادي الاتحاد السعودي، أثبتت التحقيقات تزوير في المستحقات المالية للاعبين هاني الناهض وسلمان الصبياني.

اعترف بالتزوير كل من عضو مجلس الإدارة ومحامي النادي أيمن آل عوض وسكرتير كرة القدم الأمين عوض خير السيد وقد اعترفا بأنهما قاما بإعداد التسويتين وطباعتهما بعلم وتوجيه رئيس نادي الاتحاد السابق أنمار الحايلي.

محمد العويس

وأوضح رئيس الهيئة الرياضة أنه بالنسبة لقضية لاعب الأهلي محمد العويس، فقد ثبت دخول مبلغ 8.5 مليون ريال في حسابه، مبيناً أن الدفعة الأولى أدخلت في حساب اللاعب عن طريق تركي الزهراني وقائد فريق الأهلي تيسير الجاسم، مبينًا أن الدفعة الثانية تلقاها اللاعب نقدا من أحد أعضاء شرف النادي الأهلي قبل دخول اللاعب في الفترة الحرة، مشيراً إلى أن ذلك جاء خلافا لما ذكر العويس أثناء التحقيق السابق معه، حيث ذكر أن المبالغ قد وردت إليه من والده.















الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة