جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


شركات يونانية تزور مصر لدراسة ضخ استثمارات جديدة بالبنية التحتية قريبا

وائل المزيكي

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 - 12:30 م

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن التقارب السياسي الذي تشهده العلاقات المصرية اليونانية يمهد لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي القائم على تحقيق مصلحة الشعبين المصري واليوناني.
وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم الجمعة 10نوفمبر 2017، أن هناك توافق في الرؤى بين قيادة البلدين لتعزيز العلاقات المشتركة لترقى إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية بما ينعكس إيجابا على انسياب حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين الجانبين .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير صباح اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2017،مع جورج كاتروجالوس وزير الدولة اليوناني للشئون الخارجية والمسئول عن ملف العلاقات الاقتصادية الدولية والشئون الأوروبية ، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها على هامش زيارته للعاصمة اليونانية أثينا للمشاركة في القمة العربية الأوروبية نيابة عن السيد رئيس الجمهورية ، حضر اللقاء السفير فريد منيب سفير مصر لدى اليونان والمستشار تجارى منال عبد التواب رئيس المكتب التجاري المصري بأثينا .
وقال الوزير إن المباحثات قد تناولت أهمية توسيع حجم العلاقات الاقتصادية المشتركة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين من خلال تشجيع القطاع الخاص المصرى واليونانى على إقامة مشروعات مشتركة تسهم فى أحداث طفرة في اقتصاد الدولتين ، وكذا الاستفادة من الموقع المتميز لليونان كبوابة لدول البلقان ودول شرق أوروبا ومصر كمحور لوجستى وبوابة لدول القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط .

ولفت قابيل الى ان الجانب اليونانى قد عبر عن وجود رغبة لدى العديد من شركات المقاولات اليونانية للمشاركة في تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية بمصر خلال المرحلة المقبلة ، مؤكداً ترحيب مصر بزيادة تواجد الاستثمارات اليونانية فى مصر .

وفى هذا الإطار أشار جورج كاتروجالوس وزير الدولة اليوناني للشئون الخارجية إلى أنه سيتم إيفاد ممثلين لشركات المقاولات اليونانية لزيارة مصر قريبا للتعرف على الفرص المتاحة فى مجال مشروعات البنية التحتية ، مؤكداً أن ما تشهده مصر من انجازات على المستويين السياسي والإقتصادى قد ساهم فى تشجيع العديد من الشركات اليونانية على الاستثمار فى السوق المصري .

و التقى وزير التجارة والصناعة فازيليس ماجلاراس سكرتير عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث تناول اللقاء إمكانية دخول إحدى الشركات اليونانية للاستثمار في مصر كمطور صناعي ، وقد أكد الوزير أهمية قيام الشركة بزيارة مصر للتعرف على القواعد المنظمة لعمل شركات المطورين ، لافتا فى هذا الإطار إلى أن مصر بها 12 شركة مطور صناعي مسجلين لدى الهيئة العامة للتنمية الصناعية ويقومون بتنفيذ العديد من التجمعات الصناعية .




 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة