جانب من التكريم
جانب من التكريم


هاني توفيق: التعويم تأخر والتحول للتصنيع الزراعي ضرورة

وائل المزيكي

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 - 02:45 م

نظمت لجنة التجارة الداخلية بجمعية رجال أعمال الإسكندرية، ندوة تحت عنوان "تحديات الاقتصاد المصري".

وشارك بالندوة هاني توفيق الرئيس السابق للجمعية المصرية للاستثمار المباشر، ومحمد حفني رئيس لجنة التجارة الداخلية، والدكتور عبد المنعم حافظ نائب رئيس مجلس الإدارة لمشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية، ومحمد هنو نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون كسب التأييد ووسيم محي الدين عضو مجلس الإدارة والمهندس مدحت القاضي عضو مجلس الإدارة.

من جانبه قال المهندس محمد صبري رئيس الجمعية، أن اللقاء تطرق إلي أبرز التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري في الفترة الحالية، بالإضافة إلى قرار التعويم الذي تأخر كثيرًا وبعض القرارات الأخرى التي لابد أن تتواكب وقرار التعويم.

ومن جانبه قال هاني توفيق الرئيس السابق للجمعية المصرية للاستثمار المباشر، إن قرار التعويم تأخر منذ 2002، مشددا على ضرورة تماشي قرار التعويم مع العمل على تأهيل المصانع كـ "الغزل والنسيج"، بالإضافة إلى ضرورة التحول إلى التصنيع الزراعي.

وأضاف توفيق، أنه يتوجب على الدولة التحول إلى الدعم النقدي المشروط، مع ترشيد ووضع أولويات للإنفاق الحكومي ومتابعة تأهيل المجتمع ليكون مجتمع منتج ومصدر وليس مجتمع مستهلك ومستورد، مع العمل الدائم على استغلال واستثمار الموارد الاقتصادية الطبيعية المتاحة بمصر من تعدين وزراعة وسياحه وثروة سمكية.

وأعرب عن تفاؤله في ظل الاستقرار الداخلي لمصر، مقارنة بباقي الدول المحيطة بنا، بالإضافة إلى وجود رئيس وطني لدية رغبة حقيقة في الإصلاح مع الاستعانة الدائمة بذوي الخبرة الاقتصادية.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة