وزيرالنقل ومحافظ القليوبية يتفقدان موقع حادث قطار "شبين القناطر"

أحمد عبدالكريم

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 - 05:43 م

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، موقع تصادم قطار "شبين القناطر – المرج" بسيارة على مزلقان كفرشبين بمحافظة القليوبية، مما أسفر عن مصرع سائق السيارة والإطاحة بالسيارة لمسافة بعيدة وتدمير أحد أعمدة الإنارة بموقع الحادث.

واستقل الوزير قطار المرج المتجه إلى شبين القناطر حيث تفقد الوزير خط الشرق للتأكد من سلامة الخط حيث نزل من القطار في محطة شبين القناطر وتوجه إلى موقع الحادث بقرية كفر شبين واستقبله المحافظ هناك، وأجريا معاينة للمكان للتأكد من عمل الأجراس والأضواء الخاصة بالمزلقان موقع الحادث.

كما أمر الوزير والمحافظ بتوجيه الرعاية الكاملة لأسرة ضحية الحادث سائق السيارة النقل، حيث قال الوزير إنه ناقش إمكانية دراسة وضع حلول لتوسعة المزلقان وحل مشكلته حيث يعاني المزلقان من ضيق في المساحة ولتلافي أي مشكلات مستقبلية حيث سيتم دراسة إقامة نفق أو كوبري علوي أو توسعة المزلقان لحل مشاكل مرور السيارات عليه.

فيما وجه الوزير بسرعة رفع آثار الحادث وإتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع تكرار الحوادث وتشكيل لجنة فنية من الوزارة لمراجعة كافة المزلقانات الموجودة على الخط.


من ناحية أخرى، أمرت نيابة شبين القناطر بإشراف المستشار محمد القاضي المحامي العام لنيابات شمال بنها بضبط وإحضار عامل المزلقان والتي كشفت التحقيقات انه كان غير متواجد وقت الحادث وأنه ترك عمله دون انتظار تسليم الوردية لزميله الآخر، ووقع مكانه بالحضور وترك المزلقان دون حراسة، وتوجهت قوة من الشرطة لضبطه من محل إقامته بالزقازيق.

كان العقيد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائي قد تلقى بلاغًا من شرطة النجدة باصطدام قطار بسيارة نقل على مزلقان كفر شبين "خط الشرق" وخروج القطار عن القضبان، وتم إخطار اللواء محمد توفيق الحمزاوي مدير الأمن فانتقل العميد حسام الحسيني رئيس مباحث القليوبية والعميد نبيل عدلي وكيل مرور القليوبية والمهندس مصطفي عباس السكرتير العام المساعد لمحافظة القليوبية.

كما أكد مسؤول من السكة الحديد بالقليوبية، إعطاء توجيهات للقطارات القادمة من القاهرة والزقازيق بعدم استكمال الرحلة حيث إن القطارات القادمة من الزقازيق إلى القاهرة تتوقف عند محطة شبين القناطر وتعود مرة أخرى، كما أن القطارات القادمة من القاهرة للزقازيق تتوقف عند محطة نوى وتعود مرة أخرى لحين رفع آثار الحادث.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة