الفنان سامح حسين
الفنان سامح حسين


سامح حسين : إسماعيل ياسين الكوميديان رقم «واحد» في مصر

شريفة شحاتة

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 - 11:20 م

 
أنا دائما رهن إشارة أشرف عبدالباقي

اشتهر بخفة دمه وكانت بدايته الحقيقية من سيت كوم «راجل وست ستات»‬ للفنان أشرف عبدالباقي، من خلال شخصية الغبي الساذج،لينجح بعدها منفردًا ويقدم أعمالًا فنية هدفها هو إضحاك الجميع بدون ألفاظ أو مشاهد خارجة حرصًا منه علي احترام جمهوره. 

الفنان سامح حسين قدم أعمالا للسينما والتلفزيون والمسرح، ويعرض له حاليًا فيلم »‬بث مباشر» والذي انطلق في منافسات أفلام موسم عيدالأضحي الماضي وحقق نجاحا مميزًا بشخصية »‬فارس» الضابط الذي يتورط في قضية فساد في إطار كوميدي أكشن لأول مرة يقوم بتقديمه. 


عن كواليس الفيلم والصعوبات التي واجهها والرسالة السياسية التي أراد توصيلها وأعماله الجديدة كان هذا الحوار،،وإلي نص الحوار،،


في البداية حدثنا عن ردود أفعال الجمهور عن فيلمك الجديد بث مباشر؟ 


ردود فعل الناس طمأنتني علي نجاح الفيلم، رغم منافسته مع أفلام كثيرة في موسم عيد الأضحي لنجوم كبار آخرين،ولكن الردود كانت ايجابية جدًا وأسعدتني كثيرًا. 


وكيف قمت بالتحضير للشخصية؟ 


بشكل عام أحرص علي ممارسة الرياضة بشكل مستمر، وهذا ساعدني علي تقديم شخصية »‬فارس» ضابط الشرطة الذي يتورط في أحداث الفيلم، بالإضافة إلي مساعدة عصام الوريث المتخصص في تنفيذمشاهد الأكشن والذي كان له دوراً كبيراً في تنفيذ المشاهد الصعبة ليداخل الفيلم.


البعض رأي أن تقديمك لشخصية ضابط في الفيلم تكرارً لأدواركالسابقة.. فما تفسيرك لذلك؟ 


شخصية الضابط التي قدمتها من قبل ليس لها علاقة بشخصية»فارس» التي قدمتها داخل فيلم »‬بث مباشر»، فالفيلم يكشف قضاياالفساد التي يتورط فيها »‬فارس» بشكل مباشر مع مسئولين ورجال أعمال، إلي أن يتحول »‬فارس» إلي بطل شعبي بعد القبض عليه وذهابه للمحكمة.


ألم تتخوف من المشاركة في فيلم تأليفيا وإخراجيا لأشخاص في بدايةطريقهما الفني؟ 


المؤلف طارق رمضان والمخرج مرقس عادل أتعاون معهما لأول مرة وسعدت بالعمل معهما، ولم أتخوف من هذه التجربة بل بالعكس حماسهما في العمل كان دافعا قوياً لإنجاح الفيلم وإخراجه بالصورةالمطلوبة لإثبات أنفسهما أمام الجمهور. 


لماذا لجأت للكوميديا السوداء في »‬بث مباشر» وفي نفس الوقت تلجأللأكشن لأول مرة في أفلامك؟ 


بالفعل لأول مرة أقدم الأكشن، ولكن لأن الرسالة التي يريد الفيلم تقديمها رسالة سياسية نبيلة تهدف لخدمة الناس وإلفات نظرهم إلي فساد معين موجود داخل المجتمع وحتي يتم تقديم هذه الرسالة بهذاالشكل كان لابد من بلورتها في قالب كوميدي لتصل لكل الناس.


قولت »‬إحنا مش فقرا يا ريس.. همااللي حرامية» في أحد مشاهد الفيلم ماذا كنت تقصد بهذه الجملة في الفيلم؟ 


المؤلف كان يقصد بهذه الجملة أن هناك فئة من الشعب مغلوب عليأمرها لا تجد قوت يومها وأن هناك بعض الفاسدين هي من تسرق هؤلاء الغلابة المطحونين في دوامة الحياة، الصعبة.


وهل الرسالة التي يريد سامح حسين توصيلها من الفيلم سياسية؟ 


بالفعل،، فالرسالة التي يريد الفيلم توصيلها أن هناك بعض الناس الفاسدين والمرتشين يسرقون الغلابة، ولكن تم بروزة هذه الرسالة في إطار كوميدي. 


حدثنا عن أصعب مشاهد الفيلم؟


مبتسمًا،، واجهت صعوبات من أول تنفيذ مشاهد الأكشن والتي قدمتهابدون دوبلير والقفز علي أسطح المنازل في المناطق الشعبية والجري وسط الشوارع وفي الحارات، بالإضافة إلي صعوبة بعض المشاهدالتراجيدية التي تمت في الفيلم لشدة حالتها الإنسانية، بالإضافة إلي بعض الإصابات الخفيفة التي كنت أتعرض لها باستمرار طوال الفيلم. 


وماذا عن المواقف الطريفة التي جمعتك بسامية الطرابلسي داخل الفيلم؟ 


هناك العديد من المواقف الكوميدية التي جمعتني بصناع الفيلم وليس سامية الطرابلسي وحدها، وسعدت كثيرًا بالعمل في هذا الكاست رغم أن أيام تصوير الفيلم كانت مكثفة لسرعة الانتهاء منه.


لك تصريح سابق بأن التصنيف العمري يظلم الأعمال.. لماذا؟


التصنيف العمري شيء جيد ولكنه قد يظلم الأعمال أحيانا؛ فأنا فنان احترم جمهوري وعقليته لذلك احرص علي اختيار أدواري بدون ألفاظ أومشاهد خارجة لأن أعمالي يشاهدها كل أفراد الأسرة


من وجهة نظرك من هو الكوميديان رقم 1 في مصر؟ 


العبقري إسماعيل ياسين رقم ١ في مصر لأنه أسطوره لم يأت مثلها،وكتبت أفلام باسمه وصنع أكثر من ٣٠٠ فيلم وهذا رقم قياسي،  وقدم مسرح في نفس الوقت، ولديه فرقته المسرحية التي تضم محمود المليجي وتحية كاريوكا كان أسطورة. 


ماذا عن مسلسلك »‬سرايا حمدين» خاصة انك عاودت تصويره من جديد بعد إجازة العيد؟


انتهينا من تصوير الجزء الأول منه وحاليًا في مرحلة المونتاج، ويضم عدد كبيراً من نجوم الكوميديا في مصر والعالم العربي. 


حدثنا عن مسرحيتك الجديدة »‬ولا العفاريت الزرق»؟


المسرحية تدور في إطار كوميدي وهي من تأليف العبقري علي سالم الذي كتب مسرحية »‬مدرسة المشاغبين»، ومن إخراج محسن رزق فيثاني تعاون بيننا، وأتوقع أن تشهد نجاحا جماهيريا لم تشهد له مثيلا. 


وماذا عن باقي أعمالك وهل هناك اتفاقات علي أفلام أو مسلسلات في مرحلة التحضير لها؟ 


حاليًا أقرأ عدداً من السيناريوهات للسينما والتلفزيون، ولكن لم استقرعلي عمل معين، وسأعلن فور الاستقرار علي شيء معين تفاصيله في وقتها.. كما أنني مشغول بالتحضير للجزء الثاني من »‬سرايا حمدين»، والذي سيعرض الجزء الأول منه خلال أسابيع قليلة علي إحدي القنوات الفضائية المعروفة. 


أخيرًا،، هل سنشاهد تعاوناً جديداً يجمع بينك وبين الفنان أشرف عبدالباقي؟


حاليًا لا يوجد، ولكن هو الفنان الوحيد اللي لو شاورلي هروحله حتي لوفي آخر الدنيا، وأتمني يجمعنا عمل قريبًا وأنا رهن إشارته دائما.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة