جانب من الندوة
جانب من الندوة


خلال ورشة بعنوان "هجوم الفيروسات"

"سلامة الطفل" تعزز وعي صغار "الشارقة" بمخاطر الإنترنت

هدى الخولي

السبت، 11 نوفمبر 2017 - 10:03 ص

نظمت حملة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة ، ورشة عمل تفاعلية بعنوان "هجوم الفيروسات".وتأتي الورشة ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ 36، استكمالاً لفعاليات الدورة الثالثة من حملة سلامة الطفل، التي انطلقت في شهر مارس الماضي، تحت شعار "صغارنا آمنون إلكترونياً".

قدمت الورشة موزة الشقيري مدرب أمن المعلومات في هيئة تنظيم اتصالات، وعرضت التحديات التي تواجه الأطفال لاستخدامهم لإنترنت، وكيفية حمايتهم من مخاطر الفيروسات.

وكشفت الورشة الآليات التي تهاجم فيها الفيروسات أجهزة الحاسب الآلية والأجهزة اللوحية، من خلال وناقشت الموضوع من خلال قصة تفاعلية خيالية عن هجوم فيروس إلكتروني على كوكب الأرض، حيث تظهر شخصية سالم المنقذ للأرض، ومن خلال مجموعة من الأسئلة والألعاب التفاعلية يقوم سالم بإنقاذ الأرض من هذا الهجوم الذي يسعى لسرقة المعلومات من الأرض، وتدمير جهازها الأمني. 

ونبهت الشقيري الأطفال المشاركين إلى أهمية وضع كلمة مرور قوية لحماية أجهزتهم من الفيروسات وعمليات الاختراق الإلكتروني، وشرحت لهم بشكل مبسط كيفية ذلك وعدم مشاركتها مع الآخرين، والطرق الآمنة التي يجب عليهم إتباعها عند تحميل الألعاب الإلكترونية.

يشار إلى أن حملة سلامة الطفل هي إحدى مبادرات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، تُنفذ تحت رعاية ودعم قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وتهدف الحملة إلى نشر التوعية لضمان سلامة الأطفال وحمايتهم، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم، من أجل الوصول إلى مجتمع يتمتع أطفاله بالصحة النفسية والسلامة الجسدية، في جو من الاستقرار الأسري والنفسي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة