خلال فعاليات المبادرة
خلال فعاليات المبادرة


وزير القوى العاملة: القيادة السياسية تنحاز للعامل المصري

سناء عنان

السبت، 11 نوفمبر 2017 - 01:19 م

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن القيادة السياسية والحكومة المصرية تنحاز للعمل المصرى باعتبارة شريك رئيس وأساسى فى خطة التنمية والإصلاح الاقتصادي، ولايمانها بأن التنمية الحقيقية لن تتحقق فى مصر إلا بسواعد أبنائها العمال المخلصين.

وقال إن العامل المصري يمتلك مهارات تؤهلة لأن يكون من أكفأ العمالة على مستوى العالم، وذلك بعد توافر كافة الإمكانات وتهيئة بيئة العمل المناسبة له، وأشار إلى أن عمال مصر يقفون بسواعدهم المخلصة فى كل مكان بزيادة الإنتاج ودفع عجلة الاقتصاد فىي تحدي قوى لقوى الشر والإرهاب وأنه على استعداد للدفاع عن امن واستقرار مصر والسعى من أجل تقدمها ورفعة شأنها.

جاء ذلك خلال مشاركتة فى مبادرة "مصر أمانة بين ايديك" والتى عقدت بمدينة الصالحية الجديدة بحضور اللواء خالد سعيد محاف الشرقية والمهندس رمضان خيري رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة وخالد المصرى وكيل وزارة القوى العاملة .

واشار الوزير إلى أن الهدف من مبادرة مصر "أمانة بين ايديك" توعية أطراف العملية والإنتاج بالمخاطر والمشاكل التى تحيط بالوطن وتأثيرها على عجلة الانتاج وعلاقات العمل وتنمية العنصر البشري .. وطالب الوزير جهاز مدينة الصالحية الجديدة بأقامة عدد من لمشروعات بالمنطقتين الصناعية والزراعية بالمدينة لاتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما يعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد المصرى .

وأضاف الوزير أنة يشعر بالفخر لكونة أحد عمال مصر والوزير المسئول عن العمال، مؤكدا أن الأيام القادمة سوف تشهد اطلاق بشائر الخير والرخاء وتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى وتوفير الملايين من الدولارات لتعود بمردود ايجابى على المواطنين.

وفي سياق متصل أكد اللواء خالد سعيد، على أن أهمية مدينة الصالحية الجديدة والتي تعد من أهم القلاع الصناعية التى تلعب دورا كبيرا فى احداث التنمية والبناء وخلق فرص عمل جديدة تحقيق الاستقرار النفسى والاجتماعي لهم و تساهم فى زيادة الانتاج.

وأوضح المحافظ أن العلاقة بين العمال واصحاب العمل تتسم بالتوازن والتوافق والشفافية الأمر الذى انعكس بصورة ايجابية على الانتاج والدخل القومي، وأشاد المحافظ بدور وزارة القوى العاملة في أقامة ملتقيات التوظيف والتي ساهمت فى توفير اكثر من 8 الآف فرصة عمل بشركات، ومصانع القطاع الخاص لمواجهة مشكلة البطالة، والاستفادة من الطاقات البشرية وتوفير حياة كريمة لهم .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة