الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج


مساعد وزيرة التضامن: منح حق التظلم لسيدات خرجن من "تكافل وكرامة"

حسني ميلاد

السبت، 11 نوفمبر 2017 - 05:17 م

 
قال الدكتورة نيفين القباج، مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية، إن الوزارة منحت حق التظلم لسيدات خرجن من برنامج المساعدات النقدية المشروطة "تكافل وكرامة" لسفر أزواجهن للعمل بالخارج.

وأضافت أن أحد أهم الشروط لاستبعاد أي سيدة متقدمة للحصول على مساعدات تكافل هو أن يكون عمل الزوج خارج مصر، إلا أن الوزارة رصدت تظلمات لسيدات من جراء استبعادهن لفشل أزواجهن في الحصول على فرصة عمل بالخارج وعودتهم إلى أرض الوطن بدون عائد يذكر.

وأكدت مساعد وزيرة التضامن للحماية الاجتماعية، أن السيدة ينبغي أن تقدم طلبا بالتظلم مرفقا به شهادة تحركات لزوجها من مصلحة الجوازات وذلك في الوحدة الاجتماعية التابعة لنطاق سكنها، وستقوم الوزارة بالتحقق من الأمر بعد تكليف الوحدة الاجتماعية بعمل بحث اجتماعي للأسرة وستمنحها مساعدات تكافل حال استحقاقها وثبوت سفر وعودة الزوج دون الحصول على فرصة عمل وقضاء فترة قصيرة بالخارج لا تتناسب مع شخص يعمل.

وأشارت القباج إلى أن عدم قبول تظلم بعض السيدات فى الوحدات الاجتماعية نتيجة حدوث بعض حالات التأخير في وصول المكاتبات بالتعليمات المستجدة للوحدات والمكاتب الاجتماعية، خاصة أن البرنامج متجدد، وتستجد حالات وظروف تتطلب التنسيق بشكل أكبر مع الوحدات.

وأضافت القباج أن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت بتوفير تدريبات على أعلى مستوى لتأهيل موظفي الوحدات الاجتماعية بشكل يعينهم على أداء مهمتهم والتعامل مع البرامج الحمائية الجديدة ومستجداتها مثل مبادرة "سكن كريم" وبرنامج "فرصة" للتشغيل، وبرنامج الألف يوم الأولى في حياة الطفل وهي برامج مكملة لتكافل وكرامة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة