رئيس الوزراء شريف اسماعيل رئيس الوزراء شريف اسماعيل

رئيس الوزراء: برنامج حكومي لدعم الشراكة بين مصر و تونس

إيمان الخميسي- أحمد عيسى السبت، 11 نوفمبر 2017 - 05:21 م
نقل المهندس شريف إسماعيل؛ رئيس الوزراء، تحية الرئيس السيسي وتمنياته بالمشاركة الفعالة وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر و تونس.

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته بالمنتدى المصري التونسي، أن مصر تنفذ برنامجا حكوميا لدعم الشراكة بين القطاعي الخاص والعام، فضلا عن ضبط التشريعات من خلال عدد من المشروعات للقوانين من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية لتحسين دخل ونعيش المواطن لتساهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن الحكومة تشجع الاستثمار من خلال المنطقة الاقتصادية والمثلث الذهبي بالبحر الأحمر فضلا عن أننا عكفنا على المواجهة لكافة التحديات وتحقيق معدلات نمو إيجابية من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي حيث ارتفع معدل النمو ل 4.2 ونأمل أن يزيد العام المقبل من خلال دفع العلاقات المشتركة بين الدولتين وإعطاء فرصة لرجال الأعمال بالدولتين لدعم الاقتصاد الوطني فيهما. 

وأوضح أن هناك تطلع لإعطاء أولوية للقطاع الخاص في البلدين وتحفيزهم على الاستثمار فيما بينهما،  كما أننا نهدف لإقامة منطقة حرة لضم أغلب الدول العربية لتنمية الصادرات المشتركة من خلال تفعيل المجالس السلعية بين الدولتين في مختلف الصناعات وتأسيس الشركات المختلفة للبلدين لمختلف المجالات، واختتم كلمته بتقديم التحية والشكر متمنيا التوفيق والسداد بين البلدين.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء التونسي د. يوسف الشاهد إن اللقاء اليوم تتاح فرصة لإزالة التحديات لتحقيق التعاون بين البلدين بمختلف المجالات، مضيفا خلال كلمته بالمنتدي أن تونس تعمل على ضرورة مواصلة الجهود لتطوير وتنمية كافة الامكانيات المتاحة الشعبين. 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة