نسور قرطاج تحلق في سماء روسيا

رياض محمد جعيصة

السبت، 11 نوفمبر 2017 - 09:38 م


تأهل المنتخب التونسي، إلى كأس العالم في روسيا 2018، بعد تعادله السلبي مع ضيفه الليبي، اليوم السبت 11 نوفمبر.
جاءت بداية المباراة سريعة من الجانب التونسي للبحث عن هدف التقدم لضمان التأهل لمونديال روسيا، وفي الدقيقة 4، تصدى الحارس الليبي لتسديدة قوية من ياسين مرياح من داخل المنطقة.
وفي الدقيقة 11، سدد التونسي أنيس البدري كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصطدم في المدافعين المتكتلين أمام مرماهم وسط مطالبات لاعبي تونس بركلة جزاء، بداعي لمس الكرة يد مدافع ليبيا، وفي الدقيقة 23 مرت تسديدة يوسف المساكني بجوار القائم.
ومع بداية الشوط الثاني، فاجئ لاعبي ليبيا، نسور قرطاج بهجوم مباغت، حيث تصدى الحارس البلبولي لكرتين متتاليتين من الغنودي في الدقيقة 49، ثم تصدى لتسديدة قوية من المصراتي ويبعدها إلى ركنية.
واستعاد التونسيين زمام الأمور على المباراة بعد الضغط القوي الليبي، وفي الدقيقة 55، استلم يوسف المساكني الكرة على حدود منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية أبعدها نشنوش إلى ركنية.
وزاد لاعبو نسور قرطاج من ضغطهم وسط استبسال الدفاع الليبي المتكتلين أمام مرماهم، وتألق الحارس نشنوش في الذود عن مرماه، وفي الدقيقة 75 أبعد نشنوش هدف محقق في الدقيقة 75، من تسديدة رائعة من الشعلاني.
بهذه النتيجة رفع المنتخب التونسي رصيده لـ14 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، بفارق نقطة أمام الكونغو الديمقراطية، التي فازت 3-1 على غينيا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة