الفريق مهاب مميش خلال فعاليات الجلسة
الفريق مهاب مميش خلال فعاليات الجلسة


مميش: مليار طن بضائع عبرت قناة السويس خلال عام

شيماء مصطفى- كريم جاد

الأحد، 12 نوفمبر 2017 - 09:09 م

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على أن مشروع تنمية قناة السويس، يستهدف خلق كيانات صناعية ومجتمعات عمرانية جديدة.

وأضاف مهاب مميش خلال فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل، أن العام الماضي شهد عبور نحو مليار طن بضاعة عبر قناة السويس.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية، خلال الجلسة العامة الأولي بعنوان" الاستثمار والتنمية الاقتصادية المستدامة للتشغيل والتصدير والتنافسية" ، إلى أنه رغم مرور هذا الكم من البضائع، إلا أننا لم نصنع منها طنا واحدا وهو ما تستهدف المنطقة الاقتصادية تحقيقه، وهو أنشاء كيانات صناعية في هذه المنطقة.

وأوضح مهاب مميش، ان فريق عمل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تحويل موانى المنطقة لموانىء محورية تصل لجميع انحاء العالم، بالاضافة الي جذب مستثمرين جدد للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

يذكر أن المؤتمر يقام خلال الفترة من اليوم  الأحد 12 نوفمبر ، و حتى الثلاثاء 14 نوفمبر الجاري، وبحضور ومشاركة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء المجموعة الوزارية الاقتصادية بالإضافة إلى أكثر من 2000 رجل أعمال ومصرفي يمثلون كافة القطاعات الإنتاجية.

ويجيب المؤتمر علي مدار ثلاثة أيام متواصلة من خلال 10 جلسات عامة ومتخصصة، يحضرها المجموعة الوزارية الاقتصادية عن كل ما يطرح من تساؤلات تشغل المجتمع الصناعي والرأي العام إلى جانب خطط الوزارات المستقبلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة