ئيس لجنه الاسكان بمجلس النواب معتز محمود
ئيس لجنه الاسكان بمجلس النواب معتز محمود


إسكان النواب: 3 حلول لحل مشكلة ركود السوق العقاري

حسن هريدي

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 - 11:58 ص

 
قال رئيس لجنه الاسكان بمجلس النواب معتز محمود، إن المقاولات والاستثمار العقاري هو الذى يحقق التنمية في مصر، وبدون هذا القطاع سوف يواجه الاقتصاد المصري صعوبات كبيرة.

جاء ذلك خلال جلسة التنمية العمرانية فى إطار التنمية المستدامة والتطور المجتمعي ، بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع الذي يعقد تحت عنوان" مصر .. طريق المستقبلة الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل".

وأضاف رئيس لجنه الإسكان أن سعر الفائدة في البنوك سوف ينخفض في المستقبل لأن خفضها حاليا يواجه صعوبة، مشيرا إلى أن الحل هو استغلال انخفاض قيمة الجنية أمام الدولار حاليا. 

وأكد على أن حجم تجارة العقارات في العام تصل إلى 250 مليار دولار في السنة ليصل نصيب لندن وحدها 40 مليار دولار فى السنة، بينما يصل نصيب مصر إلى رقم زهيد جدا وبالتالي يجب أن نخطط إلى نحقيق 10 مليار دولار في السنة من خلال تصدير العقارات للخارج.

واكد معتز أن مصر لا يوجد بها  مشكلة اسكان وانما المشكلة الحقيقة فى انخفاض القوة الشرائية وعدم تناسب دخل المواطن مع أسعار الوحدات الاسكان، كما أكد على أنه توجد ثلاثة حلول أولها حل قصير المدى، وهو التمثيل فى وحدات الإسكان الاجتماعي الذى تنفذها الحكومة حاليا، والثاني طويل المدى وهو زيادة دخول المواطن، آما الحل الثالث هو تغيير ثقافة المواطن وتغير ثقافة الامتلاك للوحدات الاسكان لدى المواطن.

وأشار معتز إلى أن المشروعات القومية لها أهمية كبري وتحفيز المواطن للانتقال إلى مشروعات العاصمة الإدارية عن طريق خلق فرص عمل داخل تلك التجمعات الجديدة، مؤكدا على أن النموذج المثالي هو توافر سكن وعمل وتجارة داخل التجمعات العمرانية الجديدة.

وطالب معتز بضرورة تخصيص منطقة صناعية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لجذب المواطن إلى المجتمعات الجديدة .



الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة