رئيس القاهرة السينمائي عن خروج المسرح الكبير من عروض المهرجان: يسأل في ذلك إيناس عبد الدايم

دعاء فودة

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 - 12:18 م

 
كشفت الناقدة ماجده واصف رئيس الدورة 39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن أسباب عدم عرض أفلام المهرجان هذا العام بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، وكذلك سبب عدم إقامة حفلي الافتتاح والختام به.
قالت ماجده واصف، في تصريح لبوابة أخبار اليوم، إن د. إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية هي من أبلغت المهرجان بأن المسرح الكبير ليس متاح لعروض المهرجان هذا العام، وأنه متاح فقط لحفلي الافتتاح والختام.
وأضحت واصف قائلة: "تقدمنا بخطاب رسمي للأوبرا في شهر يناير الماضي لحجز قاعات الأوبرا لعروض المهرجان مثلما يحدث كل عام، فوجئنا بخطاب رسمي من د. إيناس ردا علينا، أكدت فيه أن المسرح كبير متاح فقط للافتتاح والختام، ووقتها ذهبت لوزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم وأبلغته بما حدث، حتى نجد حل لهذا الأمر، وبعدها قررنا إقامة حفلي الافتتاح والختام بقاعة قصر المنارة التابعة لمركز المؤتمرات الجديد بالتجمع، فقمت بناءا على ذلك بإبلاغ الأوبرا أننا لن نقيم الحفلين في الأوبرا.
وأضافت د.ماجده واصف أنها لا تعرف السبب في رفض الأوبرا تأجير المسرح الكبير للمهرجان هذا العام، وقالت: "تسأل في ذلك د. إيناس عبد الدايم".
وأكدت د.ماجدة واصف أن المسرح الصغير بدار الأوبرا سيخصص لكل عروض أفلام المسابقة الدولية بالمهرجان، ويتم تجهيزه ليكون مناسبا لذلك لأنه سيكون الصالة الرسمية بدلا من المسرح الكبير.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة