الرئيس الفرنسي يشهد مراسم إحياء الذكرى الثانية لهجمات باريس

أ ش أ

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 - 12:21 م

 

شهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين 13 نوفمبر، مراسم إحياء الذكرى الثانية لهجمات 13 نوفمبر الإرهابية التي خلفت مئات القتلى والجرحى.
ويحضر المراسم أيضا السيدة الأولى لفرنسا بريجيت ماكرون ووفد من الوزراء ورئيسا غرفتي البرلمان والرئيس الفرنسي السابق ﻓرانسوا اولاند وعمدة باريس آن هيدالجو. 
بدأت المراسم بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الضحايا ووضع إكليل من الزهور أمام لوحة تذكارية في محيط ستاد دو ﻓرانس بالضاحية الباريسية، حيث سقط أول ضحايا الهجمات بعد تفجير أحد الانتحاريين لحزام ناسف عند أحد مدخل الملعب. 
كما توجه الرئيس الفرنسي إلى المطاعم التي شهدت مقتل العشرات بالرشاشات، بالإضافة إلى مسرح "باتاكلان" الذي وقعت فيه أيضا مجزرة من قبل المجموعة الإرهابية التي نفذت اعتداءات متزامنة.
وشهدت المراسم قراءة أسماء الضحايا ووضع أكاليل من الزهور والوقوف دقيقة صمت ومصافحة أهالي الضحايا الذين طالبوا بأن تقام الذكرى في أجواء هادئة. 
يذكر أنه في الثالث عشر من نوفمبر عام 2015، استهدفت سلسلة هجمات بالرشاشات والمتفجرات ستاد فرنسا قرب باريس، ومسرح باتاكلان ومطاعم عدة؛ ما أدى إلى مقتل 130 شخصا وإصابة 400 شخص آخرين.
وتبنى تنظيم (داعش) الإرهابي هذه الاعتداءات التي أعقبها إعلان حالة الطوارىء بالبلاد وإجراءات أمنية غير مسبوقة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة