النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين
النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين


«حقوق الانسان» بالنواب تلتقي رئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية

حسام صدقة

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 - 02:43 م

التقى النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان بالنائب فيليب فيليو، عضو البرلمان الفرنسي ورئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية بالبرلمان الفرنسي بحضور السفير إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا.

وتناول عابد، تطورات الأوضاع بشأن حقوق الإنسان في مصر وأهم ماتقوم به الدولة بشأن التأكيد على أهمية تطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وأكد عابد، على أن الدولة مهتمة بالحقوق المدنية والسياسية وأيضا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مشيرًا إلى أن هناك زيارات قامت بها لجنة حقوق الإنسان لأقسام الشرطة، والسجون المختلفة ودور الرعاية من أجل التأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان، كما أن مجلس النواب يصدر العديد من التشريعات المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وأيضا تشريعات تقدمت بها اللجنة منها قانون حمايه المرأة وتغليظ عقوبة زواج القاصرات.

وتحدث رئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية مؤكدا علي أنه محب لمصر وأنه يتابع تطورات الأحداث وخاصة في مجال حقوق الإنسان، وأكد على أنه ينوي زيارة مصر قريبا كما أنه يعمل علي الإعداد لدعوه جمعية الصداقة المصرية لزيارة فرنسا لتبادل الخبرات وتحقيق المزيد من التعاون خاصة في مجال التشريعات وحقوق الإنسان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة