صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


"المترو" يوضح حقيقة زيادة أسعار التذاكر

محمد العيلة

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 - 07:53 م

نفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ما نشر مؤخرًا عن زيادة أسعار تذاكر المترو وتقسيمها من 2 إلى 5 جنيهات، موضحة أنه لا نية لزيادة الأسعار في الوقت الحالي.

 

صرح بذلك أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم الشركة، مشيرًا إلى أنه من الممكن زيادة أسعار التذاكر في المستقبل، طبقًا لظروف كل مرحلة، وأن هذا الكلام سابق لأوانه وما هي إلا اجتهادات صحفية، وأن المترو لم يحدد بعد قدر الزيادة ومتى سيتم تطبيقها، خاصة وأن زيادة الأسعار تتم بموافقة مجلس الوزراء فالمترو مرفق قومي في الأساس.


وأوضح "عبد الهادي" أن زيادة أسعار التذاكر ترتبط بزيادة أسعار الكهرباء، كما أنه لن يكون هناك أي زيادة إلا بعد تحسين مستوى الخدمة والانتهاء من مشروع إزدواج محطة المرج الجديدة وتطوير وتوسعه محطة شبرا الخيمة بتكلفة تتجاوز الـ140 مليون جنيه، بالإضافة إلى الانتهاء من تركيب بوابات التذاكر الجديدة بشكل كامل، وافتتاح 5 محطات جديدة ضمن المرحلة الثالثة بالخط الثالث، مع توفير أكبر قدر من الأمن والأمان للمواطنين عن طريق استكمال أعمال الصيانة في الخطوط الثلاثة.

 

وقال المتحدث الرسمي للمترو إن المهندس علي الفضالي رئيس الشركة يتابع سير أعمال تطوير وتجديد محطة المرج الجديدة أولا بأول، كما أطلع على الجدول الزمني لتركيب بوابات التذاكر الجديدة التي تم شرائها لتركيبها بالخط الأول والثاني، حيث تم الانتهاء من تركيب البوابات الجديدة في اتجاه الخروج بالخط الأول بالكامل، وتم البدء في تركيب بوابات اتجاه الخروج بالخط الثاني، ومن المنتظر الانتهاء من تركيب الـ850 بوابة الجديدة بتكلفة 160 مليون جنيه خلال الثلاث شهور الأولى من العام المقبل.

 

وأشار إلى أن البوابات الجديدة تعمل بنظامين الأول هو نظام الكارت الذكي، والثاني هو التذاكر العادية، حيث ستساهم في تخفيف الزحام وتحقيق الانضباط.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة