محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر    تصوير / كريم جاد
محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر تصوير / كريم جاد


محمد الاتربي: 7 مليارات جنيه حجم تمويلات بنك مصر للمشروعات الصغيرة

شيماء مصطفى

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 - 08:42 م

أكد محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفعت بنسبة 100% بعد إطلاق مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في يناير 2016.

وأضاف الاتربي خلال جلسة التمويل والصناعات المتوسطة والصغيرة في اليوم الثاني لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع، أن محفظة البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة كانت تبلغ 2.8 مليار جنيه قبل اطلاق مبادرة البنك المركزي في يناير 2016 .

وأشار رئيس بنك مصر، إلي أن حجم التمويلات التي قدمها البنك وصلت بنهاية أكتوبر 2017 لـ 7 مليار جنيه من خلال تمويل 72 الف عميل ، موصحا أنه تم تقديم نحو 1.2 مليار جنيه لتنويل 42 الف عميل من خلال مبادرة مشروعك التابعة لوزارة التنمية المحلية، مشيرا إلى أن بنك مصر  يمول مدينة الاثاث في دمياط ومدينة الروبيكي للجلود، كما تعاقد مع هيئة التنمية الصناعية لتقديم تمويلات للقطاع الصناعي .

وقال رئيس بنك مصر، إنه سيتم طرح منتجات جديدة للمرأة في المحافظات ، مشيرا إلي تعاون البنك مع البنك المركزي في برنامج رواد النيل لريادة الاعمال.

وأكد محمد الاتربي، أن البنوك تقوم بتمويل المشروعات الجديدة وليست القائمة فقط، مشيرا إلي وجود إدارة متخصصة في البنك فقط لتمويل المشروعات متناهية الصغر لمراقبة الجودة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة