سيمون: لا أبحث عن التواجد.. والغناء أهم شيء في حياتي

حسنات الحكيم

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 02:30 ص

المتميزة فارس بلا جواد والحلم الجنوبي وبين السرايات وجراب حواء وتقوم حاليا بتصوير أحدث أدوارها في مسلسل »الكارما«‬ إنها الفنانة الراقية سيمون التي فتحت قلبها لنا فكان معها هذا الحوار:

ما جذبك للمشاركة في الكبريت الأحمر ٢ «‬الكارما»؟
 
تابعت الجزء الأول من «‬الكبريت الأحمر» باهتمام ولم يكن يخطر ببالي مشاركتي في أحداثه وعندما تحدث معي د. عصام الشماع مؤلف المسلسل عن أحداث الجزء الثاني الذي يحمل اسماً جديداً »‬كارما» وتفاصيل دوري وافقت علي الفور لأنه دور جديد علي أحداث الجزء الثاني في المسلسل كما أنه دور غريب ومركب.

ما تفاصيل دورك وكيف كان استعدادك له؟

من الصعب الحديث الآن عن تفاصيل الدور لأنه يحمل العديد من المفاجآت فهو ومختلف وسوف يجذب الانتباه واستعددت للدور بالقراءة الجيدة للشخصية واختيار الملابس والإكسسوارات التي تناسبه إلي جانب العديد من بروفات العمل مع د.عصام الشماع كما سأقوم بغناء بعض الأغاني التي تربط بين أحداث المسلسل فالغناء بالنسبة لي حياة ولكن يجب أن يكون له مبرر في أحداث العمل حيث تدور الأحداث حول ضابط شرطة يؤدي دوره الفنان أحمد السعدني الذي يواصل البحث لكشف غموض اشتعال الحرائق بعدد من المنازل، دون وجود أسباب واضحة لاندلاعها.

متي سيعرض المسلسل؟

 من المقرر أن يتم عرض المسلسل أول ديسمبر القادم ولهذا تم تكثيف ساعات التصوير للحاق بموعد العرض وأنا سعيدة بموعد العرض الجديد بعيدا عن الزحام الرمضاني.

ما رأيك في ظاهرة المسلسلات التي تركز على سلبيات الحارة المصرية؟

مع الأسف أشعر بحزن شديد عند مشاهدة مثل هذه الأعمال لأنها أصبحت موضة وتركز علي الشخصيات السلبية فقط والحارة المصرية بها أجدع ناس وليس بهذا القبح الذي يظهر في بعض الأعمال كما أنني أتعجب من ظهور بعض الفنانات من أبناء الحارة بماكياج كامل وفاخر جدا وهم في سوق الخضار ويرددون ألفاظاً غريبة عن مجتمعنا فالفن يشكل عقول وسلوك المشاهدين وإذا نظرنا إلي الفن في الخمسينيات والستينيات نجد كيف كان يرتقي بالجمهور وكان ينعكس علي سلوك الجمهور فالفن يلعب دورا مهما جدا ويجب أن ننتبه إلى أن مصر جميلة وبها العديد من الأماكن الراقية والنماذج الإيجابية للمرأة والرجل والتي يجب أن يركز عليها في هذه الفترة المهمة من تاريخ مصر.

هل ستشاركين في دراما رمضان القادم؟

لم أحدد بعد حيث عرض عليا مؤخرا المشاركة في بطول عملين لشهر رمضان القادم وأقوم حاليا بقراءتهما.

أين سيمون من المسرح؟

أتساءل دائما ماذا يمكن أن أقدم علي خشبة المسرح بعد »‬لعبة الست» و»‬كارمن» و»‬سكة السلامة» فعلي الأقل عندما أقدم عملاً مسرحياً يكون علي نفس المستوي فأنا لا أبحث عن التواجد علي الساحة الفنية فقط بل أبحث دائما عن عمل يبقي في ذاكرة المشاهد وأي عمل يحترم عقول المشاهدين مهما كانت مساحة الدور فيه أرحب به فورا.

وأين أنت من الغناء؟

الغناء أهم شيء في حياتي وأحرص كل فترة علي تقديم حفل غنائي أو المشاركة في العمل التطوعي ولقد شاركت مؤخرا في حفل غنائي كبير لصالح المؤسسة الوردية لمرضي سرطان الثدي وسأبدأ تصوير أغنيتين هما »‬اسهر بقي لوحدك» وأغنية من الفلكلور بعنوان »‬ليلة الحنة »‬ إلي جانب أنني سأشارك في مهرجان »‬حفل الزواج الجماعي» الذي سيقام في ديسمبر القادم في استاد القاهرة بمشاركة 25 مطرباً ومطربة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة