طارق قابيل وزير الصناعة
طارق قابيل وزير الصناعة


وزير الصناعة: واجهنا أسوأ ميزان تجاري في عام 2015

وائل المزيكي- كريم جاد

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 11:36 ص

قال طارق قابيل، وزير الصناعة إن الخريطة الاستثمارية مهمة جدا لتعميق الصناعة وتفتح الطريق للاستثمارات المحددة التي يريدها المستثمر الأجنبي، وقمنا برصد كل المناطق الصناعية في مصر والمصانع وأنشطتها وتخصصها وموادها الخام التي تحتاج اليها وبالفعل أوجدنا خريطة استثمارية واضحة للصناعة في مصر.


وأضاف "قابيل"، خلال فعاليات جلسة استراتيجية تعميق الصناعة للتصدير، في اليوم الثالث لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع، أن الخريطة الاستثمارية تحدد موارد مصر الطبيعية وحجم الصناعة، وحول الميزان التجاري قال قابيل في 2015 واجهنا أسوأ ميزان تجاري في مصر، حيث تراجعت الصادرات إلى 18 مليار دولار، وعجز في الميزان التجار بلغ 52 مليار دولار.


وتابع: هذا العام مع تحرير سعر الصرف زادت الصادرات 2 مليار دولار وتراجعت الواردات 11 مليار دولار وتم فتح 235 مصنعا العام الماضي، وقد وضعنا استراتيجية صادرات مع المجالس التصديرية ونعمل على سوق غرب أفريقيا، وفتحنا مركز لوجيستي في كينيا.

يذكر أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع والذي يعقد تحت عنوان" مصر.. طريق المستقبل الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل" في الفترة من 12 إلي 14 نوفمبر، شارك فيه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء المجموعة الوزارية الاقتصادية، بالإضافة إلى أكثر من 2000 رجل أعمال ومصرفي  و ومسؤولين حكوميين يمثلون جميع القطاعات الإنتاجية، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والخبراء الاقتصاديين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة