طيران التحالف
طيران التحالف


طيران التحالف يدمر معسكرات لداعش غربي الأنبار

أ ش أ

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 11:52 ص

أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، اليوم الثلاثاء، عن تدمير معسكرات استخدمها "داعش" للتدريب غربي الأنبار.
وقالت الخلية في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) إنه "استنادا إلى معلومات استخبارية عراقية دقيقة، وجه طيران التحالف الدولي ضربات جوية، أسفرت عن تدمير معسكرات تابعة لعناصر داعش".
وأضافت أن هذه المعسكرات استخدمها الارهابيون كمراكز للتدريب ونقاط لتنفيذ العمليات الإرهابية ضد المواطنين والقوات الأمنية في وادي القدف غرب الأنبار.
وفي سياق متصل، دمرت عناصر التنظيم الإرهابي المركز الصحية في قضاء القائم غربي الأنبار، بعد هزيمته على أيدي القوات العراقية.
وقال مدير صحة الأنبار عبد الستار لواص - في تصريحات لقناة (السومرية نيوز) إن "داعش" قام بسرقة الأجهزة الطبية من أبنية ومؤسسات الصحة في القائم، كما أحدث دمارا كبيرا بالمراكز الصحية في القضاء.
وأوضح المسؤول الصحي بالمدينة أن الفرق الصحية التابعة لقطاع الرعاية الصحية الأولية بالقائم باشرت بتقييم الواقع الصحي وإجراء الكشف على أبنية ومؤسسات الصحة ومراكزها في القضاء، وتبين فقدان وسرقة الأجهزة الطبية من قبل تنظيم "داعش".
يذكر أن "داعش" سيطر على مدينة القائم بعد منتصف عام 2014، فيما حررت القوات الأمنية والعشائر والحشد المدينة قبل عدة أيام من قبضة التنظيم الإرهابي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة