الدكتور خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية    تصوير/ كريم جاد
الدكتور خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية تصوير/ كريم جاد


التصديري للصناعات الكيماوية: الصادرات المصرية تواجه مشاكل في التمويل والشحن والنقل

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 12:32 م

كشف الدكتور خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، عن وجود عدد من المعوقات التي تعوق انطلاق الصادرات المصرية للاسواق العالمية، ومنها تأخر دعم الصادرات او رد الاعباء في بعض الشركات وهو ما يتسبب في مشاكل للشركات وخاصة الصغيرة منها .

وأوضح خالد ابو المكارم، خلال فعاليات جلسة "استراتيجية تعميق الصناعة للتصدير"، في اليوم الثالث لمؤتمر اخبار اليوم الاقتصادي الرابع، أن هناك مشاكل في عمليات الشحن والنقل بالنسبة للصادرات المصرية وخاصة لأسواق افريقيا.

وأضاف رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية ، أنه يوجد دعم للشحن لبعض دول افريقيا بنسبة 50% ولكننا نتمنى زيادة الدعم المقدم لدول اخرى وخاصة البعيدة منها مثل روسيا.

وطالب خالد ابو المكارم، القطاع المصرفي، أن تكون نسبة الفائدة لتمويل قروض النشاط الصناعي لا تتجاوز الـ 10% لتستطيع زيادة استثماراتها خاصة مع ارتفاع نسبة الفائدة على القروض في البنوك وتجاوزها الـ 20%.

يذكر أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع والذي يعقد تحت عنوان" مصر.. طريق المستقبل الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل" في الفترة من 12 إلي 14 نوفمبر، وشارك فيه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء المجموعة الوزارية الاقتصادية، بالإضافة إلى أكثر من 2000 رجل أعمال ومصرفي  و ومسؤولين حكوميين يمثلون جميع القطاعات الإنتاجية، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والخبراء الاقتصاديين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة