د.علي المصيلحي
د.علي المصيلحي


وزير التموين: أوقفنا عددا كبيرا من بطاقات صرف الخبز المزورة

حسام صدقة

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 12:57 م

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك عدد من بطاقات الخبز تم اكتشاف أنها موجودة دون بطاقات رقم قومي، بعد وضع الخبز على بطاقات التموين، مضيفا: "لن يستمر الوضع بنفس المعاناة".

وأضاف المصيلحي - خلال كلمته باجتماع اللجنة الاقتصادية بالبرلمان- قائلا: "عندما قللنا الكارت الذهبي مع بائع الخبز اكتشفنا أزمة وجود بطاقات خبز بدون أرقام قومية، والبرلمان والحكومة بذلا جهد كبير لسد عجز الموازنة و لاستكمال سلسلة الإصلاح الاقتصادي".

وتابع: "أوقفنا الصرف لبطاقات مزورة لحين إصلاح النظام وليكون بدون تعقيد والخطورة أن 60 ألف ماكينة عند الخبازين تعمل منذ الصباح حتى نهاية اليوم".

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن انضباط الأسواق لن يأتي بتغليظ العقوبات، أو زيادة المخالفات ولكن من خلال التنظيم.

وأضاف أن الحكومة بدأت في تنفيذ خطة لتطوير وتنظيم التجارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خصوصا أن التجارة المنظمة تصل نسبتها بالأسواق لـ10? فقط.

وأشار المصيلحي، إلى أن الحكومة تعكف الآن على تخصيص المناطق اللوجستية بالمحافظات من خلال تخصيص الأراضي، لإنشاء "هيبر ماركت" وسوق جملة بشكل منظم، منوها إلى أن هناك تحركا لتخصيص تلك الأراضي على أطراف القاهرة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة