النائب مكرم رضوان النائب مكرم رضوان

نائب: لدينا 4 آلاف مأذون يعملون بدون رقابة

حسام صدقة الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 01:51 م
طالب النائب مكرم رضوان عضو لجنة التضامن الإجتماعى، ومقدم طلب إحاطة بشان ارتفاع نسبة زواج القاصرات فى مصر وتخلى الكثير من الوزارات عن دورها حتى تفشت هذه الظاهرة، بضرورة البحث عن حلول قبل تفشي الظاهرة خاصة في الأرياف.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب برئاسة عبدا لهادى القصبي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، بحضور هشام حلمي ممثل وزارة العد والدكتور احمد لطيف ممثل وزارة التضامن والدكتور محمد درويش مستشار وزير التضامن.

وقال رضوان عندما انتقلت من قريتي التابعة لمدينة المنصورة للسكن في مدينة 6 اكتوبر بمحافظة الجيزة وجدت بنتى في سنة 3 إعدادي بتقولي يا بابا في الفصل عندي 4 مجوزين و3 مخطوبين ، فتعجبت أن يحدث ذلك في القاهرة، فكنت أظن أنه يحدث فى القري فقط .

وأكد علي ضرورة حفاظ البنت لنفسها ولا بجب أن نحرمها من حياة الطفولة، ونحن كمجتمع نجبرها علي الزواج حتى وان كانت تحبه لان اختيارها خاطئ لأنها لم تنضج في الأعضاء التناسلية والفكر، موضحا ان نسبة وفاة أبناء القاصرات 29 من كل ألف مولود، هذا بخلاف إن الفتاة فتجئ بعد ذلك بأنها لا تعامل بطريقة آدمية.


وفيما يخص الدولة، أكد النائب البرلماني، ان الدولة تتاثر من ناحية التضخم السكاني، مطالبًا بضرورة التشدد علي زواج القاصرات عرفيا لولي الامر والمأذون، لافتا اننا لدينا 4 الاف مأذون ويجب إعادة النظر فى عملهم ويجب أن تراقب الدوله عملهم بشكل اكبر .


واضاف: مفروض الطفل اللي بغيب اكثر من 28 يوم فى مرحلة التعليم الأساسي عن المدرسة ، لازم تبلغ رئاسة الجمهورية ، ويجب توحيد المناهج والنظم وليس مدارس انترناشيونال ولغات ومجانية، ولازم بكون التعليم إجباريا حتى سن 18 سنة".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة