الدفاع الروسية - صورة أرشيفية
الدفاع الروسية - صورة أرشيفية


"الدفاع الروسية" تنشر صور لقوافل «داعش» في سوريا وتتهم واشنطن بدعمها

آية سمير

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 01:59 م


اتهمت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة والتحالف الدولي بتوفير الدعم وغطاء الحماية اللازم لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورًا تم التقاطها بواسطة القمر الصناعي، الثلاثاء 14 نوفمبر، لقافلة ضخمة تتبع التنظيم الإرهابي وهي تنسحب من مدينة بوكمال السورية  دون أي وجود لقوات التحالف لمنعها.

وأكدت الوزارة في اتهامها أن الولايات المتحدة سمحت للتنظيم الإرهابي أن ينسحب ويتحرك على الحدود السورية بحرية شديدة يوم 9 نوفمبر كما يظهر في الصور، لكي يستجمع القوى اللازمة للمواجهة والحرب مرة أخرى.

وتابعت الوزارة مؤكده على أن الولايات المتحدة رفضت عن عمد قصف القافلة التابعة للتنظيم الإرهابي بعد ادعاءها أن جنود التنظيم قاموا بالتسليم طواعية وبالتالي فإنهم خاضعين لقوانين أسرى الحرب وفقا للاتفاقيات الدولية.

من جانبها رفضت الولايات المتحدة الإجابة على الاتهامات  الروسية وفقًا للتقرير الذي نشرته على صفحتها الرسمية، بل الأكثر من ذلك أنها حاولت التدخل لمنع القوات الجوية من قصف القافلة الضخمة التي كانت تسير بوضوح وحرية شديدة في المدينة السورية.

واختتمت روسيا بيانها مؤكدة أن الولايات المتحدة بهذا لا تحارب التنظيم الإرهابي كما تروج للعالم كله، وإنما تدعمه سريًا وتوفر له الغطاء اللازم للحركة.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها وزارة الدفاع واشنطن بدعم تنظيم داعش الإرهابي.





defence

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة