وزير الكهرباء د. محمد شاكر - تصوير كريم جاد
وزير الكهرباء د. محمد شاكر - تصوير كريم جاد


في مؤتمر أخبار اليوم الاقصادي الرابع

«شاكر »:محطة «بنيان» أكبر محطة لتوليد الطاقة النظيفة بالعالم

حنان الصاوي

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 02:04 م


أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر أن المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض بنبان بأسوان تسعى لحشد الاستثمارات الخاصة لبناء أكبر محطات توليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية في العالم بالإضافة إلي المساعدة في تحفيز النمو الاقتصادي .

وأضاف شاكر  خلال مشاركته فى جلسات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع أن المشروعات ستوفر حوالي 6000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في مرحلة الإنشاء  مشيرا الى أنه المشروعات ستقلل الإنبعاثات الضارة من خلال تغذية 350000 منزل بالطاقة النظيفة.

وأشار د. شاكر أن تنفيذ هذه المشروعات بنظام تعريفة التغذية والتي يساهم في تنفيذها القطاع الخاص سوف يؤدي إلي إعطاء دفعة قوية لتحقيق أهداف القطاع لتعزيز مشاركة الطاقات الجديدة والمتجددة في مزيج الطاقة المصري وتحقيق الأهداف التي تم اعتمادها باستراتيجية الطاقة المستدامة 2035، وتأمين الامداد بالطاقة من خلال تنويع مزيج الطاقة وتعظيم مساهمة الطاقات المتجددة لتصل الي 42% فـي ٢٠٣٥ وتعظيم إجراءات كفاءة الطاقة.

واضاف ان العائد من تلك المشروعات في توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وتعزيز مشاركة المكون المحلي في معدات الطاقة المتجددة علاوة علي خفض انبعاثات الغازات المسببة للإحتباس الحراري.

يذكر أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع والذي يعقد تحت عنوان" مصر.. طريق المستقبل الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل" في الفترة من 12 إلي 14 نوفمبر، شارك فيه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء المجموعة الوزارية الاقتصادية، بالإضافة إلى أكثر من 2000 رجل أعمال ومصرفي و ومسؤولين حكوميين يمثلون جميع القطاعات الإنتاجية، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والخبراء الاقتصاديين .



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة