صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دفاع المتهم الأول في قضية "رشوة إيجوث" يدفع ببطلان التحريات

إسلام دياب

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 03:20 م

 
طلب حسنين عبيد، دفاع المتهم الأول ممدوح رطب، البراءة لموكله، مستندًا على بطلان التحريات، وعدم جديتها.

ودفع أيضًا ببطلان اعتراف المتهمة لورنس داوود، حيث إنها قد غيرت أقوالها في اعترافاتها أمام النيابة العامة، حيث أنكرت في بداية الأمر، ثم اعترفت بعدها.

ودلل عبيد، في مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، على بطلان التحريات، في أنه اعتمد على ذكر مبالغ الرشاوى على مصدر سري، وهو الأمر الذي لا يمكن الاعتداد به.

وتابع "أن تسجيلات الموجودة في القضية خلت من أي طلب من جانب المتهم الأول للرشوة"، مؤكدًا أن مبلغ 60 ألف دولار، إلى منزل المتهم لا تعبر على أنه تلقى رشوة حيث أنه لم يكن يعلم بموعد الحصول على تلك الأموال.

وتابع: ليس هناك اتصال بين المتهم الأول والخامس، التحريات تفتقر إلى الدليل، مشوبة بالتجهيل، كما دفع ببطلان التسجيلات في المعدة من قبل الرقابة الإدارية، غير كافية للدلال عليها.

كانت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهم الأول، أنه بصفته موظفا عموميا "العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق- إيجوث" طلب وأخذ عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب وأخذ لنفسه المبالغ المالية موضوع الاتهام، من المتهمين الثلاثة مقدمي الرشاوى، كما أسندت النيابة إلى المتهمين الثلاثة مقدمي الرشاوى، أنهم قدموا رشوة لموظف عمومي، لأداء عمل من أعمال وظيفته.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة