سحر نصر
سحر نصر


سحر نصر : لدينا مشروعات مع البنك الأوروبي. بقيمة ٦ مليارات دولار

حسن هريدي

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 05:07 م


قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوقت الراهن يعد مهما في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة، مؤكدة ان الوزارة منفتحة علي مؤسسات التمويل الدولية.

واضافت "نصر" خلال كلمتها بفاعليات مؤتمر الاستثمار من أجل النمو المستدام، و الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، أنه تم اجراء مفاوضات مع البنك لتعظيم سبل الاستفادة من المنح التي يطرحها البنك و تدعم القطاع الخاص، ولدينا 70 مشروعا مع البنك بقيمة 6 مليارات يورو، وهو ما يعني تحرك مصر قدما وفقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي و تنفذه الحكومة المصرية .

وذكرت أن برنامج الاصلاح الاقتصادي الحكومي، يرتكز علي 4 ركائز أولها الاستقرار المالي و النقدي و تحسين بيئة الأعمال تشريعيا بما في ذلك اقرار قانون الاستثمار الجديد ضمن حزمة الاصلاحات التشريعية منها قوانين الشركات و الافلاس و التمويل غير المصرفي و التأجير التمويلي الشمول المالي؛ بجانب انشاء مجمع خدمات الاستثمار.

وأوضحت أن هناك اجراءات لاستعادة مكانة مصر ووضعها علي خريطة الاستثمار الأجنبي المباشر و تحسين مستوي معيشة الفئات المهمشة و المحرومة، وهو ما تدعمه خطة الحكومة.

وأشارت الى أن هناك زيارات ميدانية تم اجراءها بالتعاون مع البنك لتفقد صعيد مصر و انشاء أكبر محطة كهرباء علي مستوي إفريقيا وتعزيز الاستثمار صديق البيئة و الوصول للمناطق المحرومة للوصول للفئات الاكثر احتياجا.

و تابعت انه تمت مراعاة الشمول المالي من خلال تعظيم أطر التمويل غير المصرفي و تحسين مشاركة المرأة، مؤكدة أنه تم ابرام اتفاقيات مع شركاء التنمية لدعمها و كذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنية الاساسية وبعض المشروعات القومية كمحور قناة السويس و العاصمة الإدارية الجديدة.





الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة