صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عاجل|المركزي يوقع اتفاق تمويل بـ 3.1 مليار دولار مع 8 بنوك دولية

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 05:09 م

قام البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، بسداد 2 مليار دولار في 9 نوفمبر 2017، قيمة عملية بيع مع الالتزام بإعادة الشراء لسندات دولارية مع مجموعة من البنوك الدولية، مؤكدا التزام مصر بالوفاء بجميع التزاماتها الخارجية في موعيد استحقاقها.

واوضح البنك المركزي، إنه قام بإبرام اتفاقية بيع جديدة مع الالتزام بإعادة الشراء في 13 نوفمبر الجاري مع نفس مجموع البنوك الدولية، بقيمة 3.1 مليار دولار لمدة عام.

وأشار البنك المركزي، إلي أن إجمالي الطلبات المقدمة بلغت 4.3 مليار دولار بما يعتبر شهادة ثقة في الاقتصاد المصري من قبل الاسواق العالمية، بما يؤكد نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري الذي تم تنفيذه بالإضافة إلي الالتزام المستمر للدولة في تعزيز الاوضاع الاقتصادية والمالية المحلية.

واوضح أن العملية الجديدة مع البنوك تمت مقابل معظم قيمة السندات الدولارية المستحقة في ديسمبر 2018 ونوفمبر 2024 ونوفمبر 2028 في حوزة البنك المركزي ولمدرجة في بورصة ايرلندا وفقا للشروط المتعارف عليها دوليا في هذا الشأن.

والبنوك الدولية هي، Barclays Bank PL«, »itigroub Global Markets Limited,Credit SUisse AG, eBank A G , London Branch,Deutsch, HSBC Bank plc, HSBC Bank Middle East Limited, J.p., Morgan Securities Plc, Natixis, Nomura International plc.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة