تصوير: كريم جاد
تصوير: كريم جاد


"تنظيم البث التلفزيوني".. أبرز توصيات "الاستثمار الرياضي" بمؤتمر أخبار اليوم

محمد طه- رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 07:06 م

أصدرت "جلسة مستقبل الاستثمار الرياضي"، والتي عقدت ضمن فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي بحضور وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز ورئيس لجنة الشباب بمجلس النواب محمد فرج عامر.

وجاءت التوصيات كالتالي: 

1- التأكيد على ان الرياضة مكون رئيسى من الناتج القومى المصرى ويجب زيادة الاستثمارات الحكومية في مجال صناعة الخدمات الرياضية.

2- منح القطاع الخاص إعفاءات ضربية لفترات محدودة لحفزهم على زيادة معدلات الاستثمار في مجال صناعة الخدمات والسلع الرياضية لتفعيل مواد الاستثمار في قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

 3- توجيه النسبة الأكبر من  الاستثمار الحكومى الى المحافظات الإقليمية ذات الكثافة السكانسة المرتفعة التي  تلعب الدور الأكبر في صناعة وتجهيز الموهبة الرياضية الضروية لتحقيق نتائج وطنية في المنافسات الدولية والاولمبية وفق خريطة استثمارية وطنية.

4- إعادة النظر في دور الحكومة في تنظيم مجال البث التليفزيونى ومنح شارة البث للمنافسات الرياضية الوطنية وخاصة للقنوات الوطنية التي لها اسثمارات في مجال الاعلام الرياضي.

5- حماية العلامات التجارية والمحتوى الاعلامى للاتحادات والأندية الرياضية المصرية من ممارسسات الكمين التسويقى على تلك الحقوق.

6- حث الأندية المصرية على التحول الى شركات مساهمة وخاصة في رياضة كرة القدم وفقا لقانون 71 لعام  2017 حتى تستطسع تطوير عوائدها التسويقية وتخفيف الأعباء على الموازنة العامة.

7- تطوير قواعد البيانات الاستثمارية لصناعة الرياضة بشكل يعكس واقع السوق الرياضى المصرى ويمكن المستثمرين من الاستناد اليها في اعداد دراسات الجدوى للمشروعات الرياضية.

8- الاستمرار في دعم الاتحادات الوطنية في استضافة البطولات الدولية لدعم الصناعات الوطنية التي تعتمد على صناعة الرياضة مثل السياحة والاعلام وصناعة الإعلان والنقل والإسكان وتوفير فرص عمل لشباب المجتمع المصري.  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة