المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب
المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب


مروان: عرض تقرير خاص بحقوق الإنسان وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 - 12:11 م


أكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أنه في إطار اهتمام الرئيس بحقوق الإنسان، قد كلف رئيس الوزراء بمتابعة الملف كما كلف وزارة شؤون مجلس النواب بإعداد تقرير بهذا الشأن وتبنته الحكومة اليوم أثناء عرض التقرير باجتماع الحكومة الأسبوعي.

أضاف مروان في مؤتمر صحفي، عقد بمقر الحكومة أن التقرير ينظر المجتمع المدني كشريك في تنمية حقوق الإنسان، والحماية المستمرة من الانتهاكات وعكس حجم الإنجازات الحكومية منذ 2014 إلى الآن في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية وسيتم تحديد كل توصية من توصيات التقرير ومتابعتها للتنفيذ.

ولفت إلى أن الوزارة جمعت ما تم إنجازه فعليا وليس ما سيتم في كافة مجالات حقوق الإنسان فضلاً عن مبادرة بيت العيلة المصرية وإنشاء المرصد العالمي لتصحيح الأفكار المغلوطة و تطوير الرعاية الصحية وصرف مساعدات لأسر المسجونين و توفير 270776 وظيفة من مكاتب القوى العاملة وتوفير 154 فرصة عمل بالخارج من خلال القوى العاملة .

كما أن هناك أيضا عددا من المبادرات والبرامج المتكاملة وبرنامج التأمين الصحي والانتهاء من أكثر من مليون ونصف مريض لفيروس سي، كما تم العمل في مجال حقوق المرأة والطفل والمهاجرين والاتجار بالبشر وكلها مجالات قامت الحكومة باتخاذ قرارا تجاهها على أرض الواقع وتم رصده في تقرير وزارة شؤون النواب كإحصاء من تم إنجازه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة