وزير الري يشارك في مؤتمر دولي حول التغيرات المناخية بألمانيا.. الخميس

محمد زين

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 - 01:54 م

سافر صباح اليوم الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري للمشاركة فى مؤتمر COP23 حول التغيرات المناخية والمنعقد فى مدينة بون المانيا ويستمر فى الفترة من 17 إلى 16 نوفمبر 2017 .

جاءت مشاركة الوزير المصري بناءً على دعوة من منظمة الإسكوا التابعة للأمم المتحدة لحضور جلسة رفيعة المستوى حول تنفيذ مشروعات تقارير المساهمات المحددة وطنياً NDCs في إطار اتفاقية باريس والمقرر عقدها يوم 16 نوفمير 2017  .

يهدف المؤتمر إلى القاء الضوء على أوليات وخطط الدول لمجابهة آثار التغيرات المناخية الواردة في تقرير المساهمات الوطنية المحددة والذي تم إيداعه لدى الأمم المتحدة عقب اتفاق باريس و خاصة في مجال المياه وتنفيذ هذه المساهمات من الدول الأعضاء في اللجان الإقليمية الخمس للأمم المتحدة، والدور الذي يمكن أن تضطلع به اللجان الإقليمية.

وتعد هذه المشاركة فرصة جيدة للتواصل مع المنظمات و الجهات المانحة لتوضيح التحديات المائيه فى مصر و أسبابها وجهود الدولة لمجابهة هذه التحديات. والدعوة إلى تضافر الجهود الدولية لحل مشاكل و قضايا المياه لا سيما في المنطقة العربية و كذلك التنسيق للحصول على فرص تمويل ومحاولة الاتفاق علي التركيز في الفترة القادمة علي تدريب العاملين في مجال المناخ علي المهارات التفاوضية للحصول علي تمويل من صناديق المناخ الدولية.

كما تهدف الزيارة لاستمرار التواصل مع جهات التمويل الدولية و صناديق المناخ لإعداد مقترحات لمشروعات تُمول كمنح للدول النامية والأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية ومنها مصر.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة