افتتاح معرض الكتاب الإفريقي بجامعة أسوان

مصطفي وحيش

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 - 03:30 م

افتتح د. أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان يرافقه الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور أحمد عواض، رئيس صندوق التنمية الثقافية وسعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، وقيادات وزارة الثقافة معرض الكتاب الإفريقي اليوم بمقر الجامعة بمنطقة صحارى.

شهد الافتتاح عرضا فنيا لفرقة أسوان للفنون الشعبية والتى قدمت عرضا غنائيا نوبيا أثناء الافتتاح مع تقديم الدكتور أحمد غلاب، درع جامعة أسوان للضيوف المشاركين.

وقال الدكتور أحمد غلاب، إن المعرض يأتي تحت رعاية وزارة الثقافة على هامش ملتقى تفاعل الثقافات الإفريقية الثالث ويضم 20 ألف كتاب متنوع ما بين ثقافي واجتماعي وتاريخي وغير ذلك ويستمر لمدة 7 أيام بمقر الجامعة بمنطقة صحارى.

وأضاف رئيس جامعة أسوان فى تصريحات صحفية على هامش افتتاح معرض الكتاب، أن المعرض يعد فرصة عظيمة للطلاب والزائرين المترددين على المعرض فى الحصول على الكتب دون الحاجة إلى السفر لمعارض الكتب بالقاهرة والمحافظات.

وأشار إلى أن المعرض يفتح أبوابه على مدار اليوم فى مجالات العلوم والفنون والثقافة والأدب وغيرها بأسعار رمزية تشرف عليها الجامعة وتدعمها، وفرصة للطلاب في الأقسام المختلفة أن تأتى  الكتب إلى مقر إقامتهم ودراستهم وهى فرصة كبيرة للنشاط الثقافي والتعليمي.

وأكد غلاب، أن الجامعة لها دور كبير في المشاركة بالثقافات الإفريقية من خلال معهد الدراسات الإفريقية بالجامعة والذي تم تفعيل الدراسة به خلال هذا العام.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة