محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


«البنا» يخوض انتخابات «الزهور» بخبرة صحفية وأكاديمية

إبراهيم مدكور

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 - 07:11 م

بسجل ناصع وروح رياضية مميزة، يخوض محمد حسن البنّا انتخابات عضوية مجلس إدارة نادي الزهور الرياضي، ضمن قائمة المهندس محمود السرنجاوي.

و«البنا» تولى رئاسة تحرير «الأخبار» سابقًا وكاتب صحفي بمؤسسة أخبار اليوم، وباحث في علوم الإدارة والبيئة والإعلام والصحافة وقضايا العمل الأهلي.

وتولى «البنا» عضوية مجلس إدارة نادي الزهور سابقًا، وتحديدًا خلال المجلس المعين 2005، وحاليًا عضو جماعة النهضة بالنادي، وعضو مجلس إدارة جمعية كتاب البيئة والتنمية.

ويحتفظ «البنا» في سجله بخبرة العمل في موقع وكيل المجلس الأعلى للصحافة سابقًا، وعضوية أمانة العمل النقابي المهني المشترك، ومستشار التدريب الصحفي بالجامعات والهيئات التعليمية، وعضو مجلس نقابة الصحفيين سابقا ومنظمة الصحافة العالمية ومجلس التدريب الصحفي العالمي.

كما أشرف على تنظيم أول دورة تدريبية للصحفيين العرب عام 1989 من خلال اتحاد الصحفيين العرب ونقابة الصحفيين المصرية، ومراقب دولي للإشراف على الانتخابات لدولة البوسنة والهرسك أغسطس 1996.

وبخصوص المؤهلات والدراسات، فإن البنا حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة مايو 1976، ودبلوم الدراسات العليا في إدارة البيئة ودبلوم في الإدارة العامة من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية 2002 و2003 ، وماجستير في إدارة تحرير الصحف (أكاديمية السادات للعلوم الإدارية 2010).

ويسعى البنا حاليًا إلى الحصول على الدكتوراه في دور الحوكمة في تحسين كفاءة المؤسسات الصحفية القومية، كما حصل على دورات تدريبية في الحرب المعنوية والنفسية والإعلام العسكري من إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة 1978 وأكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 1988، فضلا عن تمتعه بدورات وورش عمل في الاقتصاد الدولي مع البنك الدولي بمصر وأمريكا 1996.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة