العناني: إنشاء موقع الكتروني لوزارة الآثار بعد عام من التجهيزات

شيرين الكردي

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 - 08:53 م

قال وزير الآثار د. خالد العناني، أن وزارة الآثار أطلقت المرحلة الأولى من الموقع الإلكتروني الرسمي لها، بعد عام من التجهيزات بالتعاون مع مشروع إنشاء و تطوير البوابات الحكومية في إطار برنامج تطوير الخدمات الحكومية التابع لقطاع التنمية الإدارية بوزارة التخطيط و المتابعة والإصلاح الإداري.

وأوضحت آلاء خريبه رئيس الإدارة المركزية للمعلومات بوزارة الآثار ، أن إنشاء موقع الكتروني رسمي لوزارة الآثار يهدف إلي تعزيز طرق التواصل مع قطاع أكبر من جمهور الشعب المصري و العالمي وتعريفهم بمهام الوزارة و الخدمات التي تقدمها سواء كان للعاملين بها أو الباحثين أو زائري المواقع الأثرية والمتاحف بالإضافة إلي توفير المعلومات اللازمة عن كل أثر وموقع أثري و متحف في جمهورية مصر العربية.

وأشارت خريبه ، أن الموقع الإلكتروني يحتوي على أقسام وأبواب مختلفة تعرض نبذة تاريخية عن الوزارة والقطاعات التابعة لها والقوانين واللوائح الخاصة بها، وقسم "البعثات الأثرية" الذي يعرض معلومات عن البعثات المصرية والأجنبية العاملة بالمواقع الأثرية وأهم اكتشافاتها، بالإضافة إلي باب للمشروعات القومية القائمة بالوزارة والمشاريع البحثية ومشروعات الترميم والصيانة.

كما أن الموقع يتيح إمكانية البحث عن الخدمات التي تقدمها الوزارة من سلسة إصدارات الكتب والمجلات والنماذج والمستنسخات الأثرية وعرض للأماكن المتاحة لاستضافة الحفلات والفعاليات في عدد من المناطق الأثرية والمتاحف فضلاً عن عرض لأسعار تذاكر الزيارة والتصوير الفوتوغرافي والتجاري بالمواقع الأثرية والمتاحف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة