القومي للمرأة يشارك في الاحتفال بالكنيسة الإنجيلية بكلية اللاهوت

منى إمام

الخميس، 16 نوفمبر 2017 - 01:44 م

 شاركت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم في مؤتمر الإصلاح "تنوير وتجديد" الذي يعقد في الفترة من 15 - 16 نوفمبر 2017 بكلية اللاهوت الإنجيلية بمناسبة احتفال الكنيسة الإنجيلية بذكرى مرور 500 سنة على الإصلاح الإنجيلي.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى من فعاليات اليوم الثاني، والتى جاءت بعنوان "دور المرأة في الإصلاح"  بمشاركة الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب والقسيسة نادية الكرشاه راعية الكنيسه الألمانية بالقاهرة.         
  
وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس ينفذ العديد من الأنشطة الهامة خلال عام 2017 عام المرأة  المصرية الذي أطلقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، حيث قام المجلس بإعداد  باستراتيجية تمكين المرأة 2030 والتى تتضمن أربعة محاور رئيسية وهى تمكين اقتصادي وسياسي واجتماعى وحماية، مشيرة إلى أن الاستراتيجية لن تكون على حساب الرجل، وهى تأكيد على سعي الدولة نحو النهوض بالمرأة في جميع المجالات.

وأوضحت أن المادة 11 في الدستور تعد عروس الدستور حيث تؤكد على تمكين المرأة في كافة المجالات المختلفة ومواقع اتخاذ القرار دون أي تميز، مع حماية المرأة من كافة أشكال العنف ضدها، والإشارة إلى توفير الحماية للمرأة المعيلة والمسنة والمعاقة والأشد احتياجًا.

وأكدت أن المجلس القومي للمرأة أطلق من خلال  فروعه بالمحافظات حملة طرق الأبواب "معًا.. في خدمة الوطن" في القرى والنجوع بالمحافظات بالتعاون مع واعظات وزارة الأوقاف وخادمات الكنائس المصرية الثلاثة وهى المجموعة المسموح لها النزول على الأرض والدخول إلى المنازل لتوعية السيدات بكيفية احترام وقبول الآخر وتربية  الأجيال القادمة تربية سليمة مع الحد من الأفكار المتطرفة والأرهابية 

وأشارت إلى أن المرأة المصرية هي القوى الناعمة الوحيدة القادره على مواجهة الإرهاب والتطرف، فالام هى صانعة السلام والمحبة، مشيرة الى أن المجلس وصل لمليون ومائه الف سيدة في المحافظات المختلفة، ويسعى للوصول إلى أعداد أكبر من السيدات خلال الفترة القادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة