مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يطلق استمارات دورته الجديدة

دعاء فودة

الخميس، 16 نوفمبر 2017 - 01:55 م

أطلقت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية استمارات الاشتراك في مسابقة الدورة السابعة والتي تقام في الفترة من 10 إلى 22 مارس 2018.
وتستقبل إدارة المهرجان الأفلام المشاركة في الفترة من 1 نوفمبر إلى 20 ديسمبر على أن تكون الأفلام من إنتاج عام 2017 ولمخرجين أفارقة ، فيما عدا مسابقة الحريات وحقوق الإنسان و التي تقبل الأفلام من جميع دول العالم والتي تحمل اسم الشهيد الصحفي الحسيني أبو ضيف والذي استشهد في أثناء حكم الإخوان أمام قصر الاتحادية .
وصرح سيد فؤاد رئيس المهرجان أن الدورة تحمل اسم الناقد السينمائي الكبير سمير فريد، والذي يعد ناقداً استثنائياً في تاريخ النقد بالقارة السمراء وحصل على أعلى التكريمات من مهرجانات كان وبرلين ونيودلهي ودبي وقرطاج، كما صرحت عزة الحسيني مدير المهرجان بأن الدورة السابعة للمهرجان تقوم بعمل نظرة عن قرب على السينما الرواندية الواعدة، والتي تتحرك بقوة في العشر سنوات الأخيرة مع صعود جيل من شباب السينمائيين المتميزين .
- مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة