الإرهابي عبدالرحيم المسماري
الإرهابي عبدالرحيم المسماري


«المسماري» يروي تفاصيل الضربة الجوية والقضاء على الإرهابيين

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 16 نوفمبر 2017 - 11:24 م

 قال الإرهابي عبدالرحيم المسماري أحد العناصر التكفيرية المشاركة في عملية الواحات: "المسافة بين موقعة الواحات ومكان أسرنا كانت حوالي 85 كيلو".
 وأضاف المسماري خلال برنامج إنفراد الذي عرض على قناة الحياة مساء الخميس 16 نوفمبر: "وجدنا 4 سيارات دفع رباعي من الشرطة واشتبكنا معهم وبعدها لاحظنا وجود طائرة وحاولنا ضربها وكانت تراوغ ولم نستطع استخدام مضادات الطائرات، وكانوا 3 طائرات، واستمر الضرب وملاحقتنا من 11 ونصف صباحا حتى بعد المغرب وكنا نختفي ويكتشفنا قصاصو الأثر".
وتابع : "كان عددنا 17 ومعنا النقيب محمد الحايس في 3 سيارات وبدأ أول قصف بصاروخ أصاب السيارة وقتل الإخوة جميعا وبقيت أنا وعماد الدين عبد الحميد والمعروف باسم الشيخ حاتم ولكنه قتل بصاروخ في الغارة الثانية ، وعقب العملية هربت في مكان بالصحراء ولكن الأمن ألقى القبض عليا".
واستطرد: " حكيم الذي كان مكلفا بالمراقبة شاهد سيارات الشرطة، وانقسمنا إلى مجموعتين وكنا مسلحين بأسلحة آلية وصاروخين، وقبل وصولهم بمائة وخمسين متر اشتبكنا معهم وأطلقنا عليهم قذيفة آ ربي جي، وأصيب 2 منا وأخذنا إبراهيم بعرة الذي دل على مكاننا واعتلينا تبة ارتفاعها 6 أمتار". 
وأكمل: "عقب اشتباكنا انسحبنا إلى مكان آخر، وكانت القوات تتبعنا بمساعدة قصاصين الأثر ، واستمر وجودنا في الصحراء 11 يوما بعد حادث الواحات ولم يكن الإمداد كافي لنصل الحدود الليبية ".



الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة