حوار| ياسمين رئيس: "البحث عن أم كلثوم" أرهقني.. وسعيدة بمشاركته في مهرجان"فينسيا"

أحمد السنوسي

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 - 05:52 م

تدربت علي الغناء شهرين من أجل "الشيخ جاكسون"


"أنا شهيرة .. أنا الخائن" يناقش الخيانة الزوجية و الانتقام

   
كل لها تواجد كبير علي شاشات السينما مؤخراً ، وذلك بعد أن لفتت الانتباه إليها حينما عملت مع الراحل محمد خان الذي قدمها في أول أعمالها السينمائية بفيلم " فتاة المصنع"، إنها الفنانة ياسمين رئيس .


"بوابة أخبار اليوم" التقت مع الفنانة ياسمين رئيس وتحدثت معها حول أخر أعمالها السينمائية وهو فيلم "البحث عن أم كلثوم"، ومسلسل "أنا شهيرة.. أنا الخائن"، وكواليس كلاً منهما .


في البداية.. كيف جاء ترشيحك لفيلم "البحث عن أم كلثوم" ؟
 السيناريست أحمد عامر هو الذي رشحني لبطولة الفيلم و الذي أخرج لي فيلم "بلاش تبوسني"، حيث كانت مخرجة الفيلم تبحث عن وجه مختلف، وبالفعل عندما رأتني في بعض المشاهد من فيلم "فتاة المصنع"، تحمست لي و حدثوني بشكل رسمي لأقوم بعمل كاستينج للدور، وبعدها أرسلوا لي السيناريو .


ولكن شخصيتك "أم كلثوم" تم تقديمها من قبل.. ألم تخشين من المقارنات؟

ما شغل بالي ليست المقارنات أنما كيفية تنفيذ المخرجة الأجنبية للشخصية ، كما إنني أجسد خلاله شخصيتين وهم شخصية " غادة" و شخصية " أم كثلوم" ، لذلك لم يكن لدي الوقت ولا الفراغ لكي أفكر في المقارنات ولو 1% .


ما هي الطقوس التي حرصتي علي عملها لاستحضار شخصية " أم كلثوم" ؟ 

حرصت علي مشاهدة الأفلام و قراءة الكتب و المقالات ومشاهدة اللقاءات التليفزيونية و الفيديوهات الخاصة وكل ما تحدث عن مشوار "أم كلثوم" الفني ، حيث حرصت علي مشاهدة حفلاتها الغنائية  التي كنا من المفترض أن نجسدها خلال الفيلم ، وهذا بالإضافة لذهابنا إلي متحفها وشاهدنا جميع لبسها وبعض الصور النادرة لها .


ما أبرز الصعوبات التي واجهتك أثناء التصوير و التحضير ؟
صراحة أصعب المراحل هي مرحلة كبرها في السن ، حيث اضطررت إلي لبس بدله ضخمة لأزيد وزني بشكل كبير ، وهذا بالإضافة للميك أب الذي كان يستغرق ما يقرب 7 ساعات، وأصور به  12 ساعة متواصلة ، لا استطيع خلالها الحركة أو أكل أو شرب ، من بعدها 5 ساعات لأزاله هذا الميك أب و خلع البدلة .


هل تقديمك لشخصية " أم كلثوم" نابع من عشقك لها أم ؟
وأنا صغيرة لم أكن أستطيع استيعاب كلامها ولم تؤثر أغنياتها بي ، ولكنني بعد سن الـ 21 قرأت عنها كثيراً ، حيث إنها تمتلك مشوار كبير من الطفولة وحتى كبر سنها ، وهذا الشيء من أكثر الأشياء التي تأثرت أيضا بها مخرجة الفيلم .


ماذا عن مشاركة الفيلم في مهرجان فينسيا ؟

اعتبرها خطوة كبيرة وتجربة رائعة وكنت متحمسة جداً لها لانها المرة الأولي التي يشارك فيلم لي في هذا المهرجان ، ولأن هذا المهرجان من أهم مهرجانات السينما ، والجمهور كان سعيدةً جداً به ، وكانوا يظنون إنني من أغني فيه .


لم تغني بصوتك في فيلم "البحث عن أم كلثوم" وغنيتي بفيلم " الشيخ جاكسون".. ما السبب ؟
المخرجة كانت تفكر أولا أن تأتي بمطربة تجسد الشخصية، ولكن بعد ذلك غيرت رأيها وقررت أن تجسد البطولة ممثلة، باعتبارها ستقوم بشخصيتين، ثم تأتي بمطربة محترفة تغني أغاني الراحلة أم كلثوم.


وبالنسبة لغنائك بفيلم "الشيخ جاكسون" ؟


حضرت هذه الأغنية في شهرين ، وسجلتها أكثر من مرة وحاولت أن أتعلم الآلات موسيقية مختلفة من أجل المشاركة في الفيلم ، وبالفعل أنا فخورة و سعيدة بأنني أقدم و أتعلم أشياء جديدة في كل دور أقدمه للجمهور ، لأن هذا الشئ جزء من عملي .


هل تفكرين في الغناء واحتراف هذا المجال ؟


لا .. أنا لست مطربة ، ولم أفكر نهائي في طرح ألبومات أو الدخول في المجال ، ولكن إذا جاءني دور يحتاج غنائي أو أودي فيه أغنية و أتحمس له مثلما حدث في " الشيخ جاكسون" ، ليس هناك مانع .


كيف جاء فكرة غنائك بـ"الشيخ جاكسون"؟


أنا من اقترحت علي المخرج عمرو سلامة غنائي في العمل ، حيث أن الشخصية فتاة تحب الموسيقي و تخترع اله ، تجمع بين كل الآلات الموسيقية ، وكان عمرو سلامة يفكر في إنني أحرك شفتاي وسيكون هناك مطربة تغني ، ولكنني اقترحت عليه أن أذاكر لهذا الدور بشكل مختلف و اغني  بنفسي من أجل الشخصية .


تشاركين في بطولة "أنا شهيرة.. أنا الخائن"؟


أتوقع أن هذا العمل سينال إعجاب الجمهور وخاصة إننا نعرض وجهه نظر الفتاة و الولد في " الخيانة الزوجية و الانتقام" .


ما هي قصة المسلسل؟


تحكي الكاتبة نور عبد المجيد علي لسان بطلي القصة" شهيرة ورؤوف" حكايتهما من وجهة نظر كل منهما بشكل منفصل بالكتابين، ويقدم الكتاب الأول القصة كما عاشتها شهيرة، ويقدم الثاني وجهة نظر رؤوف الطرف الآخر في العلاقة، وتتخذ من الخيانة الزوجية والانتقام بطلاً رئيسياً في الحكاية، فبعد أن قام رؤوف بخيانة شهيرة تقرر الأخيرة الانتقام بنفس الطريقة، بدافع الانتقام والثأر لكرامتها الشخصية لكن الأمر كان مريراً علي كليهما.


ما سبب قلة مشاركاتك التليفزيونية؟


يعرض علي الكثير من العروض المميزة ، ولكن المشكلة في " التوقيت" ، فأنا لم أقدم مسلسلاً منذ عام 2011 وقت تقديمي مسلسل " طرق تالت" .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة