المهندس ناجى عارف رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء
المهندس ناجى عارف رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء


23 ألف فاتورة خاطئة تفجر أزمة في الكهرباء..والشركة تعتذر للمواطنين

حنان الصاوي

السبت، 18 نوفمبر 2017 - 03:09 م

أصبحت قيمة فواتير الكهرباء، شيئا مرعبا للمواطنين، خاصة بعد تعدد حالات الأخطاء بفواتير وحدات المواطنين السكنية، وتعدد شكاوى المواطنين. 

وصرح المهندس ناجي عارف رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه  أثناء إجراء المراجعة لفواتير الشهر الحالي خاصة في إدارة عين شمس التابعة لقطاع الحلمية  التي تشمل مناطق (عرب الجسر – النزهة الجديدة – مساكن عين شمس – زهراء عين شمس – أحمد عصمت) تم اكتشاف عدم وجود دقة في كمية الاستهلاك لبعض الفواتير الخاصة بمشتركي هذه المناطق وذلك لخطأ بنظام الحاسب الآلي الخاص بقراءات المشتركين .

وأكد عارف  في تصريح خاص" لبوابة أخبار اليوم"  أنه  عند العلم بالأخطاء الفادحة  في كافة الفواتير من المشتركين أولا، ثم وأيضا عن طريق المراجعة لباقي الفواتير، وعند العلم  بالخطأ في كافة فواتير تلك المناطق تم احتساب قيمة الفرق لمن قام بالسداد على أنه رصيد للمشترك طرف الشركة، وسوف يتم خصمه من فاتورة الشهر المقبل، مضيفا أنه تم على الفور إصلاح الخلل الذي أدى إلى هذا الخطأ .

وقدم رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، اعتذارا لكافة المشتركين بهذه الإدارة، خاصة الذين قاموا بالسداد، وتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ مستقبلاً، موضحًا أنه سيتم عرض الفواتير الصحيحة على المشتركين ابتداء من يوم السبت الموافق الثامن عشر من نوفمبر الجاري.

وذكر عارف، أنه عند التحقيق واثبات الأخطاء تم نقل بعض رؤساء القطاعات التجارية لثبوت خطئهم وتقصيرهم في احتساب كمية الاستهلاك لبعض الفواتير الخاصة بمشاركة مناطق عين شمس والنزهة الجديدة وزهراء عين شمس.

وأكد عارف  انتظام سير العمل وسلامة الفواتير في جميع فروع الشركة وتتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ مستقبلا.

يذكر ان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر، شدد على ضرورة متابعة دقة جميع الإصدارات الخاصة باستهلاكات المشتركين على مستوى شركات التوزيع ومحاسبة المقصرين والمسئولين عن أي خطأ وتم عقد اجتماع عاجل بالوزارة عند العلم بالخطأ الفادح في 23 ألف فاتورة كهرباء .



520








الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة