السلطان قابوس يشهد عروضا عسكرية للاحتفال بالعيد الـ47 للسلطنة |صور

هبة عبدالفتاح

السبت، 18 نوفمبر 2017 - 10:43 م

شهد السلطان قابوس بن سعيد الاحتفال بالعيد الوطني السابع  والأربعين لسلطنة عمان.

ونظمت السلطنة عرض عسكري بالاستعراض حيث تشكل طابور المراسم للعرض العسكري من مفارز رمزية من رجال الشرطة والشرطة النسائية من مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطاني، كما شاركت في العرض الفرق الموسيقية العسكرية المشتركة التي تمثل شرطة عمان السلطانية والحرس السلطاني العماني والجيش السلطاني العماني وسلاح الجو السلطاني العماني والبحرية السلطانية العمانية وشؤون البلاط السلطاني.

وتم الإعلان عن قرب تدشين مبادرة وطنية جديدة تستهدف فئة الشباب، وذلك من خلال إطلاق البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب ، وسيتم الإعلان عن إجراءات وشروط عملية التقديم والاختيار والالتحاق لاحقًا.

يأتي البرنامج في سياق اهتمام السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان  بالتركيز على تنمية الموارد البشرية وتطويرها واستكمالًا لسلسلة البرامج الوطنية التي يرعاها ديوان البلاط السلطاني والتي بدأت ببرنامج إعداد الرؤساء التنفيذيين للقطاع الخاص والبرنامج الوطني للقيادة والتنافسية للقطاع الحكومي.
يهدف البرنامج  الجديد إلي  تطوير كوكبة من الشباب العماني لمجتمع معرفي قادر على اقتحام مجالات عمل تتسق مع الاحتياجات الاقتصادية الحالية والمستقبلية وتعزيز القاعدة الشبابية من الكفاءات لتكون قادرة على تولي المسؤولية في مختلف مجالات العمل. تم وضع الإطار العام للبرنامج بتعاون مثمر مع المؤسسات العالمية الرائدة في هذا النوع من التأهيل المتخصص، بما يضمن تقديم محتوى يجمع بين القاعدة الأكاديمية وبين التجارب العلمية.

يعتمد تصميم البرنامج على النموذج العالمي (Ask ) والذي يشمل  ثلاثة محاور هي قيم وأخلاقيات العمل (Attitude) حيث سيركز هذا المحور على تعزيز الهوية الوطنية بما يشمل أخلاقيات العمل والقدرة على التواصل مع مختلف الثقافات .

 أما المحور الثاني فهو المهارات الفنية (skills) والذي يعمل على إكساب مهارات مرتبطة بمجالات العمل المختلفة .

 وأخيرًا محور المعرفة (Knowledge) والذي يركز على المضامين الأساسية لمهارات القيادة وأسس التعلم الذاتي وتنمية الابتكار وتوظيفه في شتى مجالات العمل “.

23760277_10155968154464726_1277584369_o

23768573_10155968154489726_984239688_o

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة