وزير خارجية البحرين يدعو لبنان لتحمل المسؤولية تجاه ما يقوم به "حزب الله"

نادر غازي

الأحد، 19 نوفمبر 2017 - 07:05 م

 
دعا وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، ضرورة أن تتحمل لبنان المسؤولية الكاملة عن أعمال حزب الله الإرهابي وما يقوم به من اعتداءات في الدول المجاورة في العراق وسوريا واليمن والبحرين.

جاء ذلك في كلمته "الإرتجالية" أمام الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب مساء اليوم الأحد، لبحث التهديدات الإيرانية في عدد من الدول العربية .

وقال "آل خليفة" إن لبنان تتحمل مسؤولية ما يقوم به حزب الله باعتباره شريكا في الحكومة، متسائلا: هل يستمر لبنان في هذا الوضع؟.

وأضاف إننا لانتحدث عن خلافات عربية بل تهديدات إيرانية للأمن القومي العربي .

وتابع "آل خليفة": "إن إيران لها أذرع كثيرة في المنطقة ومنها "حزب الله الإرهابي" الموجود في سوريا والعراق"، مؤكدا أن الفترة الحالية تشهد تصعيدا خطيرا للممارسات الإيرانية تجاه الدول العربية وهذا يضع الدول الأعضاء في الجامعة العربية أمام مسؤولية كيفية صيانة الأمن القومي من خلال منظومة الجامعة العربية خاصة وأن إيران تقوم بتنفيذ تهديداتها من خلال أذرعها في المنطقة من خلال حزب الله الإرهابي.

وتساءل "آل خليفة": هل يمكن تحقيق الأمن القومي العربي من خلال هذه المنظومة أم سيعمل كل طرف عربي منفردا لصيانة أمنه الوطني؟

وقال إن هناك الكثير من التحالفات لتعزيز الأمن القومي من خلال الارتباط بالأسطول الخامس الأمريكي الذي يحقق نتائج أكثر مما يحققه العمل العربي المشترك، متسائلا في هذا السياق : هل توجد رغبة عربية حقيقية للعمل معا لصيانة الأمن القومي العربي؟

ووزع وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، تقرير واف على الوزراء العرب يتضمن ماتقوم به إيران من تدخلات في مملكة البحرين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة