في الكلاسيكو 112..

المارد الأحمر يتطلع للقمة.. والدراويش يسعى للحفاظ على الصدارة

شادي محمد

الأحد، 19 نوفمبر 2017 - 11:43 م

 
عشاق الكرة المصرية على موعد في لقاء الإثارة والمتعة في كلاسيكو الدوري المصري بين الأهلي والإسماعيلي، فمبارايات الفريقين دائمًا ما تتسم بالندية والإثارة.


ويستضيف ملعب الجيش ببرج العرب، الساعة السابعة من مساء اليوم، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري.


يدخل الأهلي اللقاء وهو يحتل المركز الـ 11 برصيد 10 نقاط جمعها من 4 مباريات، نظراً لتأجيل عدد من المباريات للفريق الأحمر بسبب مشاركته الأفريقية، ويتطلع المارد الأحمر لتحقيق الفوز علي الدراويش وحصد الثلاث نقاط للمضي قدمًا نحو صدارة الدوري من أجل الاحتفاظ بـ"الدرع".


بينما يتصدر الإسماعيلي المسابقة برصيد 20 نقطة لمواصلة نتائجه المميزة هذا الموسم بقيادة مدربه الفرنسي "ديسابر" ويرغب في تحقيق الفوز علي الأهلي، وإضافة 3 نقاط جديدة إلي رصيده حتى يحافظ علي مكانه علي قمة الترتيب.


الفريقان خاضا 111 مباراة وجهاً لوجه بالدوري العام قبل لقاء مساء اليوم، وفاز الأهلي في 57 مباراة مقابل 22 فوز للإسماعيلي، سجل المارد الأحمر 163 هدفاً مقابل 92 للدراويش، وسيطر التعادل في 32 مواجهة بين الفريقين، وأحرز الشياطين الحمر في شباك الدراويش بمسابقة الدوري 156 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 90 هدفًا.


وكان الأهلي قد حقق انتصارًا على الإسماعيلي بهدف دون مقابل في مباراة الدور الأول بالموسم الماضي، وجاء هدف اللقاء عن طريق عبد الله السعيد، بينما سيطر التعادل السلبي على مباراة الفريقين في الدور الثاني.


لم يخسر الأهلي أمام الإسماعيلي في مختلف البطولات منذ 7 سنوات كاملة، حيث ترجع آخر خسارة إلى نوفمبر 2010 في الدور الأول من مسابقة الدوري موسم 2010-2011، الذي توج الأهلي بلقبه.


وأعلن المدير الفني للنادي الأهلي، حسام البدري، قائمة فريقه الذي سيواجه فريق "الدراويش" الإسماعيلي، المقرر إقامتها غداً الاثنين 20 نوفمبر، في إستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في المواجهة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الرابع لبطولة الدوري الممتاز. 


وتتكون قائمة الأهلي من:" عماد متعب، عبد الله السعيد، حسام عاشور، أحمد فتحي، أحمد عادل، عمرو السولية، محمد الشناوي، هشام محمد، أيمن أشرف، جونيور أجاييي، باكاماني مالامبي، أحمد ياسر ريان، محمد هاني، وليد سليمان، سعد سمير، أحمد الشيخ، مؤمن زكريا، صبري رحيل، حسين السيد، ميدو جابر، وليد أزارو، محمد طارق".


يخوض اللاعبون المستبعدون من قائمة الأهلي مراناً تحت إشراف طارق عبد العزيز أخصائي التأهيل، بعد سفر زملائهم لبرج العرب ظهر اليوم الأحد، استعداداً للمواجهة المرتقبة.


يذكر أن الأهلي يحتل حالياً المركز الـ 11 برصيد 10 نقاط جمعها من 4 مباريات، نظراً لتأجيل عدد من المباريات للفريق الأحمر بسبب مشاركته الأفريقية.


وأعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، بقيادة الفرنسي ديسابر، عن قائمة تضم 24 لاعباً استعدادا لمباراتي طنطا والمقرر لها غدا الخميس، والأهلي والمقرر لها الاثنين المقبل.


وكان الجهاز الفني للإسماعيلي قرر السفر من طنطا إلى الإسكندرية وعدم العودة إلى الإسماعيلية بسبب ضيق الفارق الزمني بين موعد المباراتين، وتضم قائمة الإسماعيلي كلاً من:"لحراسة المرمى: محمد عواد، محمد مجدي، محمد فوزي


لخط الدفاع: محمود متولي، ريتشارد، بهاء مجدي، باهر المحمدي، محمد أبو المجد، محمد هاشم.


لخط الوسط: محمد فتحي، عماد حمدي، حسنى عبد ربه، عمر الوحش، إبراهيم حسن، وجيه عبد الحكيم، كريم بامبو، محمد صادق، إسلام عبد النعيم، إبراهيم عبد الخالق، عمر جمال، نادر رمضان، وأسامة كاجو، وفى الهجوم: كالديرون، وموسى كمارا.




الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة